الوقفدفتر أحوال

تحذيرات من مجهولين يستبدلون “الفيزا كارد” بعد مغافلة أصحابها ويستولون على ما بها من أموال في الوقف

كتب: جاد مسلم

تعرض أكثر من مواطن من عملاء بنوك مختلفة بمركز الوقف، لعمليات نصب متشابهة، بعد أن نجح مجهول في الاستيلاء على بطاقة صرف الأموال الخاصة بهم، ومنحهم أخرى تالفة ولاذ بالفرار.

يقول صابر القاضي، شيخ ناحية بقرية المراشدة، إن هناك عملية نصب تمت على مواطن يدعى محمود.ذ، تاجر تموين، وذلك بعد أن طلب من شاب مساعدته في صرف مبلغ 5 الآف جنيه من إحدى ماكينات صرف الأموال بجوار البنك الزراعي بالقرية، غير أن هذا الشخص المجهول” سلمه مبلغ ١٠٠٠ جنيه وفيزا أخرى بدعوى أنه أقصى مبلغ متاح يمكن سحبه من حسابه الشخصي.

وأضاف “القاضي”، أن المحتال صرف مبالغ من الفيزا قبل إيقاف العمل بها وتحرير محضر بمركز شرطة الوقف، محذرًا الأهالي من تلك المحاولات، وعدم تسليم الفيزا كارد الخاصة لأحد لا تعرفه شخصياً.

ويوضح سالم حسين أحمد، موظف، أن والده تعرض لنفس الخدعة من شخص له نفس المواصفات، وقام بتبديل الفيزا الخاصة به بأخرى، كانت بها راتب المعاش الشهري، مضيفًا أن الواقعة حرر بها محضر بمركز شرطة الوقف.

ويشير محمد حسام، عامل، أن أحد أقاربه تعرض أمس، لنفس المحاولة التي فقد فيها ٤٠٠٠ جنيه، بعد الاستعانة من مجهول كان يقف بجوار ماكينة صرف الأموال بجوار محكمة الوقف.

ونصح “حسام”، الأهالي بعدم الاعتماد على آخرين مجهولي الهوية، في صرف الأموال من الماكينة، مطالبًا الجهات المختصة بالبحث عن مرتكبي تلك الوقائع، لكي ينالوا العقوبة اللازمة.

جدير بالذكر أن معظم البنوك ترسل رسائل خاصة لجميع العملاء ضرورة عدم الإفصاح لآخرين أو حتى موظفي البنك بالرقم السري، أو إعطائهم أي بيانات، وتوخي الحذر وعدم التواصل مع أي أرقام هواتف تدعي طلب بيانات للفيزا كارد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق