الوقفرمضان 2022
أخر الأخبار

طبق اليوم.. طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة

كتبت سمر سليمان

سفرة رمضان لاتخلو من الأصناف المختلفة لاسيما مع ساعات طويلة من الصيام، ودائما مائدة الإفطار لابد أن يزينها أطباق الرقاق الطري باللحمة.

وتعتبر الوجبة المفضلة للكثير من المصريين، حيث يضاف لها الزبدة الفلاحي التي تعطي لها طعما خاص، لذلك يقدم لكم“ الشارع القنائي “ طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة، بطريقة سهلة وبسيطة في المنزل.

المقادير:_

8 رقاقات.

ربع كيلو لحمة مفرومة.

ربع كيلو بصل مفروم.

ملح.

فلفل.

رشة حبهان.

رشة قرفة.

رشة سكر.

رشة بهارات سبعة.

لتر شوربة.

2 كوب لبن.

2 ملعقة كبيرة قشطة وش اللبن.

2 ملعقة كبيرة زبدة.

طريقة تحضير الرقاق باللحمة:_

_ يجب إحضار طاسة ووضعها على النار ثم نضيف الزيت والزبدة لكي تسخن وبعدها يضاف البصل، لكي يتم تشويحه جيداً وبعد أن يأخذ اللون الذهبي نضيف الفلفل والحبهان والبهارات والقرفة مع التقليب.

_بعد ما تظهر رائحة البهارات يتم إضافة اللحمة مع التقليب المستمر وتأخذ اللحمة لوناً نقوم بإضافة رشة سكر وملح مع استمرار التقليب إلى أن تستوي اللحمة.

_وفي هذه الخطوة من عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة، نضع الشوربة على نار متوسطة وعليها اللبن مع تعديل نسبة الملح والفلفل ويضاف مكعب المرقة عند الحاجة.

_عندما تبدأ الشوربة واللبن في ارتفاع درجة حرارتها نحضر صينية مناسبة للرقاق الموجود ثم يتم دهنها بالزبدة من الأرضية والجوانب، ثم يسقي الرقاق بالشوربة.

_نقوم بإحضار صينية يتم دهنها بالزبدة إذا لم تكن متاحة يتم دهنها بالسمنة إلى أن ننتهي من دهن أول أربع طبقات من الرقاق نضع اللحمة فوق الطبقة الرابعة.

_بعد فرد اللحمة على الرقاق في المنتصف والبعد عن الأطراف نستكمل باقي أوراق الرقاق وتدهن بالزبدة أو السمنة، وبعد ذلك ندخل الأطراف إلى الصينية من الداخل ثم يتم تعديلها وعلى وش الرقاق وإضافة ملعقة من القشطة ويدهن وجه الرقاق ليعطيها لوناً مميزاً وطعم افضل

_وفي فرن درجة حرارته 220 على الشبكة الداخلية ندخل صينية الرقاق إلى أن تأخذ لون من تحت والجوانب وبعد تمام النضج نخرجها ثم تقدم في أطباق التقديم بعد تقطيع الرقاق إلى قطع صغيرة وبالهنا والشفا.

ملحوظة هامة:_

تعتبر الزبدة هي العامل الرئيسي بعد اللحمة المفرومة في وجبة الرقاق الطري باللحمة لأنها تعطيه الطعم المميز واللون الذهبي الذي يفضلة الكثيرون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق