الحرم الجامعيقنا العاصمة
أخر الأخبار

فوز الدكتور أحمد شقير بجائزة النيل في العلوم

متابعة: دينا أحمد جاد ومريم محمود

هنأ الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، الدكتور أحمد عبد الرحمن أحمد شقير أستاذ المسالك البولية المتفرغ بكلية الطب جامعة المنصورة بمناسبة حصوله على جائزة الدولة ( جائزة النيل في العلوم لعام 2021 ).

وذلك بعد ترشيح مجلس جامعة جنوب الوادى للدكتور شقير للحصول على الجائرة تقديرًا لجهوده وإسهاماته العلمية البارزة، حيث تصل قيمة الجائزة إلى خمسمائة ألف جنيه وميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية.

وكان مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته رقم 179، قد أعلن صباح اليوم الخميس برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الأكاديمية والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ونائب رئيس المجلس وبحضور جميع أعضاء المجلس أسماء السادة الفائزين بجوائز الدولة (جوائز النيل، التقديرية، التفوق، والتشجيعية)، حيث بلغ عدد جوائز الدولة الممنوحة هذا العام 59 جائزة لـ 58 عالم بإجمالي 5 مليون و700 ألف جنيه، بالإضافة إلى قيمة الميداليات الذهبية والفضية والتى تبلغ حوالى 2 مليون جنيه مصرى.

ويُعتبر يوم إعلان جوائز الدولة من أبرز الأحداث العلمية المهمة بعد عيد العلم، وينتظره جميع العلماء وشباب الباحثين في مصر، ويعد بمثابة تكريم من الدولة وتقديرًا منها لجهود العلماء في الارتقاء بالوطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق