أبوتشتشكاوي وبلاغاتمشكلات

أهالي ”الكرنك“ بأبوتشت يشكون من تراكم القمامة والمخلفات في شوارع القرية

كتب: أحمد القواسمي

يشكو أهالٍ بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا، من انتشار القمامة والمخلفات بشوارع القرية وبالتحديد في المنطقة المجاورة للبريد والسنترال، خوفاً من تعرضهم للأوبئة والأمراض.

قال جمال فريد، من الأهالي، إنهم يعانون من تراكم القمامة والمخلفات وخاصة بجوار مكتبة البريد بقرية الكرنك، حيث أكوام الزبالة والقمامة مما يعرض حياة المواطنين للخطر، ويهدد صحتهم، ويؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين.

وأضاف ”فريد“، أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا يولي اهتماماً كبيراً بمنظومة النظافة بقرى ومدن المحافظة، ويقيم موائد الإفطار لعمال النظافة إيمانا منه بأهمية النظافة، ولكن لا نجد اهتمام من مجلس قروي القارة في رفع القمامة والمخلفات من الشوارع.

وأوضح حسن عثمان، من الأهالي، أن صحتهم مهددة بالخطر في ظل انتشار القمامة والمخلفات بجوار سنترال القرية، وهو أحد الشوارع الرئيسية بالقرية، بالإضافة إلى أنه منظر سئ يؤذي العين، ويتسبب في انبعاث الروائح الكريهة.

وناشد ”عثمان“، مسئولي مجلس قروي القارة، بضرورة رفع المخلفات والقمامة من شوارع القرية، حرصاً على صحة المواطنين وسلامتهم، مع وضع صناديق قمامة في الشوارع؛ حفاظاً على المنظر العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق