رمضان 2022

تجهيز 1500 وجبة لتوزيعها على الصائمين “ديلفري” بنجع حمادي بقنا (صور)

"التجارة مع الله مكسب"

كتب: عبد الرحمن الصافي

في مشهد يشبه العمل داخل خلية نحل، يعمل أهالي قرية الخضيرات، التابعة لدائرة مركز نجع حمادي، بقنا، على تجهيز أعداد كبيرة من الوجبات الساخنة والباردة، وتوزيعها من خلال مناديب، على المستحقين من الأسر، وتوصيلها لهم حتى منازلهم، وذلك طوال شهر رمضان المبارك.

يقول محمد عبد الودود، رئيس مجلس إدارة جمعية شباب المستقبل، بقرية الحضيرات، بنجع حمادي، إنه منذ بداية شهر رمضان المبارك، يتم العمل بشكل دؤوب على تجهيز تجهيز الوجبات، وإعدادها وتغليفها، وتوزيعها للمستحقين.

بنك الطعام المصري يُوفّر المواد الغذائية وتتولى الجمعية التجهيز

ويوضح “عبد الودود”، لـ”الشارع القنائي”، أن بنك الطعام المصري يُوفّر للجمعية المواد الغذائية، من اللحوم والفراخ وغيرها، وتتولى الجمعية تجهيز الطعام، وتعبئة وتغليف الوجبات، وتوزيعها للمستحقين، حتى منازلهم.

“الشغل من الفجرية”

ويشير “عبد الودود”، إلى أن العمل يبدأ من الـ2 صباحا، حيث يتولى الطهاة تجهيز الطعام، في أوان ضخمة، ويستمر العمل حتى العصر، حيث يتم تعبئة وتغليف الوجبات، مؤكدا على الاهتمام بعنصر النظافة؛ لضمان وصول طعام صحي ونظيف إلى المستحقين.

متوسط 1500 وجبة يوميا

ويضيف رئيس مجلس إدارة جمعية شباب المستقبل، بقرية الحضيرات، بنجع حمادي، لـ”الشارع القنائي”، أنه يتم تجهيز وتوزيع متوسط 1500 وجبة، (إفطار وسحور)، يوميا خلال الشهر الكريم، يتولى توزيعها مندوبين من كل قرية، يتم عن طريقهم توصيل الوجبات إلى المستحقين في منازلهم.

توزيع الوجبات قبل موعد الإفطار بفترة كافية

ويلفت “عبد الودود”، إلى أنه يتم توزيع أطباق تكفي فرد وأخرى تكفي 2، حسب عدد الأسرة، مؤكدة على الحرص على توزيع تلك الوجبات قبل موعد الإفطار بفترة كافية؛ لتضمن تلك الأسرة توفير إفطارها، ما يكون سببا في رسم البهجة على وجوه أفرادها.

التوزيع على نطاق 20 قرية

ويذكر “عبد الودود”، أن أعمال التوزيع تتم على نطاق 20 قرية بأولاد نجم القبلية، والشرقي بهجورة، بداية من منطقة الساحل بنجع حمادي، وحتى منطقة الخزان بقناطر نجع حمادي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق