نجع حمادي

بالصور| أهالٍ بنجع حمادي يطالبون بنقل “وصلة ديكوفيل” بعيدا عن المنازل: تهدد حياة الأطفال

كتب: عبد الرحمن الصافي

معاناة يعيشها أهالي إحدى المناطق بقرية الخضيرات، التابعة لدائرة مركز نجع حمادي، بقنا، بسبب وجود وصلة لخط الديكوفيل، الخاص بنقل محصول القصب، من خلال القاطرات إلى مصنع السكر بنجع حمادي، تمر أمام عدد من المنازل، ما يشكل خطراً كبيراً على أرواحهم، وخاصة الأطفال، بحسب قولهم، مطالبين بنقلها، بعيدا عن تلك الكتلة السكنية.

مرور “وصلة ديكوفيل” أمام عدد من المنازل تُشكل خطراً على الأهالي

يقول محمد عبد الودود، رئيس مجلس إدارة جمعية شباب المستقبل بقرية الخضيرات، إن تلك الوصلة من خط الديكوفيل تمر أمام عدد من المنازل، وبمنطقة سكنية، ما يجعلها تُشكل خطراً كبيراً على الأطفال، حال انقلاب أي عربة من القاطرات، أو سقوط القصب منها على المارة.

تعرض الأطفال والمارة للخطر

ويتابع “عبد الودود”، أن الأطفال لا تدرك حجم الخطر، حينما تكون بالشارع وتمر بجوارها تلك القاطرات، التي من الممكن أن تنقلب عليها في أي وقت، مشيرا إلى أنها على مقربة من المنازل بحوالي 2-3 أمتار.

تعيق طريق المجمع الطبي

ويضيف رئيس مجلس إدارة جمعية شباب المستقبل بقرية الخضيرات، أنه يجري حاليا العمل على إصدار التراخيص اللازمة لافتتاح المجمع الطبي بالقرية، وحال افتتاحه ستؤدي قاطرات القصب على خط الديكوفيل إلى إعاقة المترددين على المجمع، كما ستتأثر سيارات الإسعاف بوجود خط الديكوفيل أمام المجمع.

مناشدة لمحافظ قنا

فيما ناشد أحمد عبد السلام الدرديري، مسؤول أمن المعاهد الأزهرية بالخضيرات، اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ورئيس مصانع سكر نجع حمادي، ضرورة النظر في موضوع رفع أو تحويل خط الديكوفيل إلى مسار “الأربعين” حفاظا على أرواح الأهالي، وخاصة الأطفال.

وأوضح “الدرديري”، أنه بين المعهد وخط الديكوفيل الذي يمر أمامه حوالي 4-5 أمتار، كما أن الخط يمر بمنطقة سكنية، في إحدى المناطق، ويبعد عن المنازل حوالي 2 متر بعضها، الأمر الذي يشكل خطراً كبيراً عليهم حال ذهابهم وإيابهم من المعهد.

عدم وجود محصول قصب بالمنطقة

عبد الودود الديري، من الأهالى، يشير إلى أن مرور خط الديكوفيل بتلك المنطقة غير ذي جدوى؛ لعدم وجود محصول قصب بالمنطقة المار بها، موضحا أن الخط يأخذ مسارا معينا، ثم يمر أمام المنازل، ثم يتغير مساره، مؤكدا أن تلك الوصلة حال نقلها، ستوفر كثيرا على مصنع السكر، حيث يأخذ الخط حينها مسار أقصر، مناشدا بضرورة نقل الخط في تلك الوصلة، حفاظا على سلامة المواطنين وأرواحهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق