نجع حمادي

”الرحلات النيلية“ أبرز مظاهر احتفال أهالي نجع حمادي بعيد شم النسيم

كتب: أحمد القواسمي

شهدت مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا احتفال الأهالي بعيد شم النسيم، من خلال تواجد الآلاف من الشباب والأطفال والأسر على كورنيش النيل، وذلك وسط تواجد أمني مكثف.

ومن أبرز مظاهر الاحتفال بشم النسيم بمدينة نجع حمادي استقلال المواطنين المراكب النيلية؛ للتنزه في النيل، مع رقص الشباب على أنغام الـ DJ، بالإضافة إلى انتشار باعة ألعاب الأطفال والحلوى على كورنيش النيل وبمحيط الاحتفالات.

كما انتشرت القوات الأمنية بووسط مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، وكورنيش النيل بالمدينة، والمتنزهات؛ لضبط الحالة الأمنية، وسط بهجة وسعادة بين أهالي محافظة قنا.

كان قد أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات لاستقبال عيد القيامة المجيد، وشم النسيم يومي الأحد والإثنين، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية للمدن بفتح الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل للمواطنين والسماح لهم بالاحتفال بأعياد الربيع، والتأكد من زيادة كفاءة الإنارة فى الطرق المؤدية إليها ومراجعة النظافة داخل وخارج تلك المتنزهات وذلك قبل وبعد انتهاء الاحتفالات.

وأشار محافظ قنا، إلى أنه تم تكليف مديريات التموين والصحة والطب البيطري، بالتنسيق مع مباحث التموين لشن حملات مكثفة، للتأكد من صلاحية السلع المعروضة لاسيما الأسماك الطازجة والمملحة والتى يزيد الطلب عليها خلال عيد شم النسيم، مضيفاً أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات مديرية الصحية والوحدات الصحية مع وقف الإجازات والراحات، والتأكد من  توفير الأدوية والأمصال ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم ومشتقاته، فضلاً عن تكليف إدارة المرور بنشر اللجان المرورية بالشوارع الرئيسية والميادين العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق