أبوتشت

”أحمد رسلان“ ابن أبوتشت يفوز بمسابقة رمضان القرآنية للناشئة بوزارة الأوقاف

كتب: أحمد القواسمي

أعلنت وزارة الأوقاف عن أسماء الفائزين في مسابقة رمضان لحفظ القرآن الكريم من الناشئة، وضمت الأسماء أحمد حمادة عبد الحميد رسلان، من مركز أبوتشت بمحافظة قنا، الذي فاز في المسابقة في حفظ القرآن الكريم كاملًا، وحصل على جائزة قدرها 2000 جنيه.

و”أحمد رسلان“ من مواليد قرية المحارزة التابعة لمركز أبوتشت، بمحافظة قنا، طالب بالصف الثالث الإعدادي الأزهري، يبلغ من العمر 14 عاماً، ويحفظ القرآن الكريم كاملاً، إلى جانب أنه يمتلك صوتاً عذباً وحنجرة ذهبية في تلاوة القرآن الكريم والابتهالات الدينية .

بدأت موهبته في تلاوة القرآن الكريم وهو في عمر الخامسة، حيث اكتشفه والده وأخوه ”الدربي“ فأرسلته أسرته إلى كُتاب القرية لحفظ القرآن الكريم عند الشيخ مصطفى محمد علي، لكنه لم يتم حفظه كاملاً، فتوجه إلى قرية الشمرات المجاورة لقريتهم، فأتم حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ عبدالرحمن إسماعيل، وتعلم الأحكام والتجويد وحفظ المتون.

و”رسلان“ يحفظ حالياً القرآن الكريم كاملاً برواية حفص عن عاصم، وقدوته ومثله الأعلى من مشاهير قراء القرآن الكريم الشيخ محمد صديق المنشاوي، رحمه الله، بينما مثله الأعلى في الابتهالات الدينية الشيخ طه الفشني من المبتهلين القدامى، ومن المبتهلين الجدد الشيخ حسام الأجاوي.

ويتمنى ”ابن المحارزة“ أن يصبح قارئاً إذاعياً مشهوراً يصدح بالقرآن الكريم في كل أرجاء المعمورة، ويضرب أروع الأمثلة في الإتقان والأمانة والتفاني في حب القرآن الكريم، وأن يكون من الدارسين بكلية القرآن الكريم بطنطا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق