الوقف
أخر الأخبار

نفذ على أحدث طراز.. إنشاء أول مركز لتنمية الأسرة والطفل في المراشدة ضمن “حياة كريمة”

كتبت: سمر سليمان

تواصل مبادرة “حياة كريمة” عملها في تنفيذ خدماتها ومشروعاتها في القرى الأكثر احتياجًا، ومن بين هذه المشروعات مركز تنمية الأسرة والطفل بقرية المراشدة التابعة لمركز ومدينة الوقف.

يقول شعبان عبد القادر، رئيس الوحدة المحلية لقرية المراشدة، إن المبني تم تشييده على مساحة 1200 متر مربع، ومكون من طابقين، وذلك لخدمة حوالي 32.5 ألف مواطن من أبناء القرية.

وتابع“شعبان“، أن المركز يضم أكبر وحدة طب أسرة لتنمية الأسرة والطفل في الصعيد، وتم تصميم المبني ليتناسب مع الوحدات الداخلية له، بما تم عمل رامب، ولذلك لتيسير عملية الدخول والخروج لذوي الاحتياجات الخاصة من المركز.

وأضاف “عبد القادر“، أن المركز يقدم العديد الخدمات وكما أنه يشمل وحدة تضامن اجتماعي ومركز تأهيل المعاقين وحضانة أطفال ومعرض للمشغولات اليدوية وصالة كبيرة لعرض منتجات المرأة في جميع المجالات التي بيتم تنفيذها داخل المعرض وكذلك أيضا يضم صالة ألعاب، وهو يعتبر الأول من نوعه بالقرية.

وأوضح، أنه يتم بناء نفس المبني في المناطق التابعة لقرية، بيتم بناء مبني بقرية القلمينا وكذلك أيضا بجزيرتي العبل والحمودي، ويضم نفس الخدمات ويتم بناءه على هذا الطراز وجاري العمل بهما، حتى يتم تسليمهم.

وأشار، إلى أن هذا المركز يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية الذي نفذته مبادرة حياة كريمة، لمساعدة المرأة الريفية والأطفال، ضمن خطتها لتنمية القرى الأكثر وفقرا والأكثر احتياجا.

وتعتبر قرية المراشدة من القرى المحظوظة، التي حظيت بأولى المشروعات العملاقة التي شهدتها المحافظة، والتي تم تدشينها في حضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق