شكاوي وبلاغاتقنا العاصمة
أخر الأخبار

“أهالي المعنا” يشكون طفح مياه الصرف الصحي.. وأهالٍ: أنقذونا من الأمراض

انتشار الذباب والناموس داخل المنازل

كتبت: سمر سليمان

سادت حالة من الغضب، بين سكان منطقة أرض البنك، بجوار المخبز البلدي بمنطقة المعنا بمدينة قنا، من انتشار مياه الصرف الصحي في الشوارع، والتي تؤدي إلى تعطيل السير في الشوارع وخوف الأهالي من الأمراض والأوبئة، وسط ظهور الروائح الكريهة.

يقول مصطفى عبادي، من الأهالي، إن حياتهم تحولت إلى جحيم بسبب الأمراض التي تحاصرهم من كل الاتجاهات من خلال انتشار الروائح الكريهة، بسبب مياه الصرف الصحي، مما يسبب عبء على الأهالي لأنهم يقومون بإصلاحها أسبوعيا على نفقتهم الخاصة، خاصة وأنه تم الإبلاغ عنها أكثر من مرة، ولكن دون أي تحرك من المسؤولين.

ويضيف يونس محمود، من الأهالي، أن مياه الصرف الصحي بالشوارع تتسبب في انتشار الحشرات والبعوض داخل المنازل، وهذا يتسبب في نقل الأمراض والأوبئة بين الأهالي، خاصة الأطفال وكبار السن، مؤكدا أن الأهالي حاولوا التواصل أكثر من مرة بالمسؤولين عن الصرف في المنطقة دون فائدة.

وتضيف دعاء مبارك، من الأهالي، أن مياه الصرف أغرقت الشوارع، ما قد يهدد المنازل بالانهيار، وكذلك أيضا الروائح الكريهة التي يستنشقونها أثناء سيرهم، وإذا استمر الوضع هكذا، ستكون عواقبه أخطر علينا، ما لم يتحرك المسؤولين لحل هذه المشكلة.

 وناشد الأهالي، المسؤولين ومحافظ قنا، بضرورة حل هذه المشكلة التي تواجههم أسبوعياً في منطقة أرض البنك، بجوار المخبز البلدي بمنطقة المعنا، من محاصرة مياه الصرف الصحي، ومن تكرار المشكلة دون حل جذري من قبل الجهات المعنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق