شكاوي وبلاغات

كارثة.. أعمدة الإنارة المتهالكة تهدد حياة الأهالي في قرية الخرانقة بقوص

كتبت: منى أحمد

يشكو أهالي نجع الجهلان، بقرية الخرانقة، التابعة لمركز قوص، من تواجد أعمدة كهرباء آيلة للسقوط، وأسلاك كهرباء متهالكة ومكشوفة، وهو ما يهدد حياة الأهالي والأطفال، مطالبين المسؤولين في هندسة كهرباء قوص، سرعة التدخل قبل وقوع كارثة.

يقول حمادة السنوسي، أحد الأهالي، إن الأسلاك المكشوفة، تؤدي في بعض الأحيان إلى توصيل ماس كهربي لأعمدة الإنارة، وهو ما قد يؤدي إلى صعق الأطفال والمارة بالطريق من الأهالي حال ملامستها.

ويؤكد “السنوسي”، ذهابه إلى شركة كهرباء قوص، وتقديمه طلبًا لتغيير أسلاك الكهرباء، وكان الرد أن الأعمدة لا تتحمل شد أسلاك جديدة عليها.

ويشير أحد الأهالي، رفض ذكر اسمه، إلى أن الطريق هام وحيوي للمزارعين، والمؤدي إلى زراعتهم، فضلًا عن مرور عربات الكارو والدراجات النارية والسيارات فيه، لافتا إلى أنه حال أي تصادم سيؤدي إلى سقوط الأعمدة والأسلاك المكشوفة على المارة والمزارعين، مشددا ضرورة تغيير أعمدة الإنارة المتهالكة، مع شد أسلاك جديدة عليها، حفاظًا على الأرواح.

ويؤكد أحمد عبد الله، أحد الأهالي، على أنه لا يمكن شد أسلاك الكهرباء وتغيير المكشوف منها، إلا بعد فحص الأعمدة وتغيير المتهالك منها، بسبب عدم تحملها الشد وسقوطها في أي وقت، مطالبًا المسؤولين في هندسة كهرباء قوص، سرعة التدخل، وتغيير الأعمدة المتهالكة، والتي تنذر بوقوع كارثة حال الإهمال في إصلاحها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق