أبوتشت

ممرضة تروي تفاصيل واقعة تعرضها لعقر كلب خلال مشاركتها في حملة شلل الأطفال بأبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

”الشارع القنائي“ التقى نجاح عشري، الممرضة بوحدة الكرنك الصحية التابعة لإدارة أبوتشت، بمحافظة قنا، التي أُصيبت بعقر كلب أثناء عملها ضمن الفرق الطبية المتحركة بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال مما أدى إلى إصابتها بإصابات بالغة؛ لتكشف تفاصيل الواقعة.

قالت ”عشري“، إنها أثناء قيامها بالمرور على المنازل خلال مشاركتها في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، أصيبت بعقر كلب أدى لجرح عميق بقدمها اليمنى وفقدان الوعي، مشيرة إلى أنها تم نقلها للمستشفى بمساعدة زميلتها وتم اتحاذ الإجراءات اللازمة لعلاجها، وإعطائها الإسعافات الأولية والمصل الخاص بعقر الكلب، وتلقي الرعاية الطبية اللازمة، وقاموا بتطهير الجرح لها داخل المستشفى.

وأضافت: أن فريق من الإشراف والمتابعة قام بزيارتها في منزلها؛ للاطمئنان على سلامتها وتعافيها ضم الدكتور ناصر حلمي مشرف حملة شلل الأطفال بالوزارة، والدكتور خالد الزمقان مدير الطب الوقائي بالمديرية، والدكتور عماد درغام مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، والدكتور محمد هارون مدير الطب الوقائي بأبوتشت، وأحمد نجيب، لافتة إلى أن الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا وجه بصرف مكافأة مالية لها نظير إخلاصها وتفانيها في العمل.

وتقدمت الممرضة بخالص الشكر والتقدير لوكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور راجي تواضروس، الذي وجه فريق كامل بالاطمئنان عليها والإشراف على علاجها، ولجميع أعضاء الوفد الذين قاموا بزيارتها داخل منزلها، مشيرة إلى أن حالتها الآن مستقرة، والجرح بدأ يلتئم.

وناشدت الممرضة المسئولين بسرعة التخلص من الكلب المسعور وجميع الكلاب الضالة المنتشرة في الشوارع، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين وسلامتهم، مؤكدة أن الكلب المسعور الذي عقرها مازال على قيد الحياة، ولم يتم التخلص منه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق