قفط

“نشر الوعي البيئي والتشجير المثمر”.. توصيات الحوار الوطني لتغير المناخ بقفط

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نظّم جهاز شئون البيئة بقنا، والإدارة العامة للبيئة بالمحافظة، الحوار الوطني لتغير المناخ، وندوة عن دور مصر فى الحد من الانبعاثات الكربونية وإقامة المشروعات الخضراء، وذلك بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، فى إطار استضافة مصر مؤتمر المناخ المقبل، والاحتفال بيوم البيئة العالمي، تحت شعار “لا نملك سوى أرض واحدة”.

أتت فاعليات الحوار، بحضور المهندس أسعد محمد، رئيس قسم التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، والمهندسة أسماء مصطفى، مسئول إدارة البيئة بديوان عام المحافظة قنا، ومحمد موسى، رئيس مدينة قفط، وجمال عثمان، نائب رئيس المدينة، وهبة الفولى، نائب رئيس المدينة، والكيميائي سعيد صوانى، مدير إدارة البيئة بقفط، والحسينى أبو عمر مدير العلاقات العامة بالمركز، وممثلى المكتب التنفيذي والإدارات والهيئات والمجتمع المدني، والمنطقة الصناعية بقفط.

أدار حوار اللقاء، الكيميائي سعيد صوانى، مدير إدارة البيئة بمدينة قفط، موضحا دور الإدارة البيئية من متابعة المنشآت الصناعية والتوعية البيئية.

فيما تحدث المهندس أسعد محمد، رئيس قسم التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، عن مؤتمر المناخ وأهميته لمصر وأهدافه، ونبذة عن يوم البيئة العالمى ودور مصر فى الحد من الانبعاثات الكربونية وإقامة المشروعات الخضراء، وعرض مقاطع الفيديوهات من إنتاج وزارة البيئة لحث كافة الجهات المعنية على التكاتف والتعاون فى نشر الوعي البيئي.

كما حاضر بالندوة، المهندسة أسماء مصطفى، مسئول بإدارة البيئة بديوان عام محافظة قنا، عن المناخ والطقس والتغيرات المناخية ومجهودات الدولة المصرية فى قضية التغيرات المناخية، والمشروعات الخضراء ودور المرأة في نشر الوعي البيئي وترشيد الاستهلاك.

وأكدت المهندسة هبة الفولى، نائب رئيس مركز ومدينة قفط، على دور المرأة والشباب والمزارعين في الحفاظ على البيئة، والحث على إعادة تدوير المخلفات وزراعة المسطحات الخضراء، و دعم الوحدة المحلية لدور المجتمع المدني ومبادرات الشباب في تنمية المجتمع والحفاظ على البيئة.

فيما تم خلال جلسة الحوار الوطني اليومى عرض التوصيات بنشر الوعي البيئي من خلال المؤسسات التعليمية والدينية وزراعة المسطحات الخضراء من الأشجار المثمرة وتفعيل دور الإرشاد الزراعي في توعية المزارعين في إعادة تدوير المتبقيات الزراعية والحد من استخدام البلاستيك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق