دفتر أحوال

ضبط أعلاف وسماد مجهول وأقماح محلية محظور تداولها دون تصريح بقنا

متابعة: عبدالرحمن الصافي

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، حملة لمتابعة أعمال توريد الأقماح، تزامنا مع موسم توريد القمح المحلي، في إطار اهتمامها ومتابعتها في هذا الشأن.

وأوضحت مديرية التموين، في بيان لها أن القائمين على التفتيش بإدارة تموين قوص تمكنوا من ضبط ومصادرة 4 أطنان و630 كجم قمح محلي وذلك للحيازة وبيع القمح المحلي داخل محل غلال دون ترخيص من الجهات التموينية المختصة وتم تحرير المحضر رقم 9273 جنح قوص ومخالفة القرار رقم 712 لسنة 1987م.

وأضافت، أن إدارة تموين دشنا تمكنت من تحرير المحاضر أرقام 5904 و 5905 و 5906 جنح دشنا وتم ضبط 2 طن و25 كجم قمح محلي محظور تداوله، و1 طن علف دواجن مجهول المصدر، و1 طن سماد سوبر فوسفات مجهول المصدر.

فيما تمكن القائمين على التفتيش بإدارة تموين أبوتشت، من ضبط عدد 120 كجم قمح محلي محظور التداول دون ترخيص من الجهات المختصة.

وفي مجال الرقابة على المخابز والأسواق، قالت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، إنه تم تحرير 10 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، و7 مخالفات خبز غير مطابق للمواصفات، و1 محضري عدم نظافة أدوات العجن، و1 مخالفات عدم إعطاء بون للمواطن ، وعدد 2 محضر عدم الإعلان عن قائمة التشغيل، وعدد 2 محضر مخابز مغلقة، و2 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية، و1 محضر توقف عن الإنتاج، و1 مشروع جمعيتي مغلق، و2 محضر نقص رغيف الخبز.

ومن جانبه، أكد المحاسب أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، أن المديرية تتابع عملية توريد الأقماح المحلية من بداية الموسم ومتابعة مدى جاهزية المواقع التخزينية لاستلام الأقماح المحلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق