قفط

”قفط التعليمي“ ينجح في إنقاذ حياة مريض يعاني من جلطة حادة في الشريان التاجي

كتب: أحمد القواسمي

نجح مستشفى قفط التعليمي في إنقاذ حياة مريض مصاب بجلطة حادة في الشريان التاجي ويعاني من آلام بالصدر، جاء ذلك في بيان لمستشفى قفط التعليمي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأوضح البيان، أن المريض حضر إلى المستشفى، وهو يعاني من آلام بالصدر، وبعد إسعافه وعمل رسم القلب له تبين وجود جلطة بالجزء السفلي لعضلة القلب، وهبوط بضغط الدم وهبوط بعضلة القلب، وعلى الفور تم تحويل المريض لقسم القسطرة التداخلية حيث تبين وجود جلطة مزدوجة بالشريانين، التاجي الأيمن، والأيسر المحوري، وتم توسيع الشريانين وتركيب دعامة الحياة بكلا الشريانين في أقل من نصف ساعة من بداية وصول المريض بألم الصدر.

ووجه البيان، الشكر لفريق العمل المتميز، الدكتور أشرف حسن محمد مدير المستشفى، والذي كان له دور فعال في تشغيل قسم القسطرة القلبية والعناية القلبية، والدكتور ڤيكتور فضل الله استشاري القلب والقسطرة القلبية بمعهد القلب القومي، والدكتور محمد أنور عشري أخصائي القلب والقسطرة بمستشفى قفط التعليمي.

كما قدم الشكر لفريق العمل المميز من فنيي الأشعة وهم: ياسر مصطفى، والصاوي محمد الصاوي، وأحمد الحايس أخصائيي الأشعة، وفريق التمريض طه صاعور مشرف القسطرة، وحسن علي فارس أخصائي التمريض، وصفاء عطيتو، فني التمريض.

وأشار البيان إلى أن العلاج تم في أسرع وقت طبقا للمعدلات العالمية في سرعة إنقاذ المريض من جلطة الشريان التاجي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق