قصص مصورةقنا العاصمة
أخر الأخبار

كافيه على سيارة ملاكي “تعاشرب شاي”

صاحب الكافية.. الشغل عمره ما كان عيب طالما بالحلال

كتبت:سمر سليمان

قدم الشارع القنائي ، بثا مباشرا مع شاب بمقتبل عمره صنع لنفسه مشروع خاص به وقرر أن لا يستسلم للظروف ، كلمات كثيرة يمكن أن تختصر تجربة محمد حمدي أحد الشباب الطموح الذي حاول أن يغير ظروفه للأفضل وأن يبدع فكرة تحويل سيارته الملاكي الي كافية متنقل لبيع المشروبات الساخنة بمدينة قنا.

يقول محمد حمدي عرفة، يبلغ من العمر 21 عاما، بداية فكرته بدأت مع الكافية منذ فترة، لتجربة مشابهه في محافظات أخري فقررت أن انفذها وخاصة مع عدم وجود دخل للإنفاق على اسرتي بعد وفاة والدي واستكمال دراستي في الكلية.

واضاف أنه فكر في افتتاح مشروعه بالمنطقة التي يسكن بها، والفكرة جاءت للمساعدة في الإنفاق على أسرته واستكمال دراسته، بعد وفاة والده، وهذا اليوم الثالث لافتتاح مشروعي وبدأت الناس تأتي علي الرغم انني لست معروف والمشروع جديد.

وعن تكلفة المشروع أكد محمد حمدي ، أن تكلفة الكافية المتنقل تكمن أساسا في السيارة بالإضافة إلى بعض المستلزمات البسيطة مثل ماكينة الاكسبرسو وشعلة القهوه علي الفحم ، والأدوات التي بستخدمها لزوم تقديم المشروبات وصنعها، وعن الأسعار تبدأ من 4 جنيه وحتي 15حنيها، ويوجد جميع المشروبات الساخنة التي يطلبها الزبون.

وطالب صاحب الكافية المتنقل من الشباب التفكير في حلول ومشروعات وان الرزق الحلال يحب الخفية، وأن الشغل عمره ما كان عيب طالما بالحلال، ولازم الواحد يكون عنده طموح ولا يستسلم للظروف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق