دفتر أحوال

تخليدًا لذكراه.. مطالب بإطلاق اسم الشهيد “العقيد محمد جمال نصاري” على مِحور دشنا

كتبت: منى أحمد

طالب أهالي محافظة قنا ومراكزها، بإطلاق اسم شهيد الواجب الوطني العقيد محمد جمال نصارى، على مِحور دشنا والذي يتم إنشاؤه حالياً، تكريماً وتخليداً لذكراه.

يقول خالد محمد، أحد الأهالي، إن إطلاق اسم الشهيد العقيد محمد جمال، على محور دشنا، الذي يتم إنشاؤه الآن، هو شرف لجميع أبناء المحافظة، واعتراف بالجميل لما يقدمه الشهداء من فداء وتضحية.

ويؤكد نجار على، معلم، أن إطلاق اسم الشهيد على محور دشنا، أصبح مطلبا شعبيا لجميع أهالي المحافظة، تخليدا وتكريما للشهيد، الذي فقد حياته أثناء تأدية واجبه الوطني، وإطلاق اسمه على المحور هو أقل ما يمكن أن نقدمه لروحه الطاهرة.

ويناشد حسام محمد، طالب، اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ووزير النقل، تلبية مطالب الأهالي، تكريما لذكرى الشهيد، أسوة بمحور الشهيد باسم فكري

وقد عمت حالة من الحزن الشديد أنحاء مدن ومراكز محافظة قنا المختلفة، السبت، وتحولت صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى سرادق لتلقي العزاء، وذلك عقب استشهاد المقدم محمد جمال نصارى، وكيل فرع البحث الجنائي بمركز أبو تشت.

وعرف الشهيد البطل، وكيل فرع البحث الجنائي بمركز أبو تشت، بحسن الخلق، واكتسب محبة واحترام الجميع من أهالي مراكز قنا؛ وذلك خلال توليه عمله، حيث عمل جاهدًا للقضاء على البؤر الإجرامية وحل الخصومات الثأرية، وضبط حائزي الأسلحة النارية.

وكان قد استشهد ضابط شرطة، صباح السبت، في مداهمة أمنية لضبط خارجين عن القانون في مركز ابوتشت شمالي قنا.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، باستشهاد المقدم محمد جمال نصار، وكيل فرع البحث الجنائي في أبو تشت، بعد إصابته بطلقات نارية، أثناء مشاركته في حملة لضبط خارجين عن القانون في أبو تشت.

تم نقل الجثة إلى مستشفى ابوتشت، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وفي وقت سابق أوضح الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إلى أنه سيتم إنشاء كوبري علوي بمركز دشنا على نهر النيل، يربط بين شرق النيل بغربه، نظراً لبعد المسافة بين كبرى نجع حمادي وكوبري مدينة قنا، والتي تزيد لأكثر من 60 كيلو مترا، موضحاً أن الدولة تهدف حالياً لعمل كوبري علوي لكل 25 كيلو، على نهر النيل، تقليلاً لعامل الوقت وتوفير للوقود ومنع التكدس المروري.

وكشف المهندس محسن فخري رئيس هيئة الطرق والكباري بمحافظة قنا، عن تفاصيل المحور الجديد دشنا، حيث قال، إن محور دشنا سيكون من أكبر المحاور في الصعيد حيث إنه سيقام على طول ٧.٥ كيلو متر تقريبا بالإضافة إلى أن الكوبري الرئيسي للمحور يكون طوله ٦٥٠ مترا، حيث من المقرر أن ينطلق من الجانب الزراعي الشرقي لينتهي للجانب الصحراوي الغربي.

وأكد، أن الهدف من المحور منع تكدس السيارات بطريق قنا، فضلا عن توفير البنزين وحماية البيئة، واختصار الوقت، حيث إن المحور سيعمل على توفير وقت كبير للسيارات التي كانت تضطر لدخول مدينة قنا، والصعود بكوبري دندرة وغيره من الكباري، للوصول إلى الجنوب أو الشمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق