مشكلاتنجع حمادي

أهالي “البرارة” بنجع حمادي يتضررون من عشوائية تقنين أراضي الدولة: عاوزين نتساوى بالباقي

المتر بـ500 جنيه لنا والتسعير لآخر بـ250

اشتكى عدد من أهالي قرية البرارة، التابعة لمجلس قروي السلامية بمركز نجع حمادي، من الظلم الواقع عليهم، بسبب ارتفاع أسعار تقنين الأراضي بالقرية، والذي وصل إلى أكثر من 500 جنيهًا، في حين أن هناك مواطن بقرية النجاحية المجاورة تم التسعير له بمبلغ 250 جنيهًا، معتبرين أن هذا الأمر يشبوه الفساد – على حد قولهم-.

وأوضح الأهالي في شكواهم التي حصل “الشارع القنائي” على نسخة منها، والتي كانت كالتالي: “معاناة قرية بأكملها من مسئول فاسد غاب عنه الضمير وانعدم فيها الإنسانية وأصبح الظلم الطاء هو منهج حياة والرشاوي والعمولات في حياته اليومية ويتلخص موضوعنا وسعادته من هذا الشخص الفاسد الذي يترأس قسم أملاك الدولة لمجلس المدينة، كما أنه نفس الشخص الذي برأس لجنة التسعير في الوحدة المحلية للتقنين بمجلس المدينة المعروف عنه الذي يدفع أكثر يأخذ تسعير أقل لمنزله.

وتابعت الشكوى: كيف ظلم أهالي البرارة عن طريق هذا الشخص. أولا: قرية البرارة يمر بها جزء من أملاك الدولة على ترعة ملغاة تسمى ترعة القصر والصياد بها، وتم تسليمها من الري ومجلس القرية، إلى إدارة أملاك الدولة بقنا، بموجب محضر تسليم، ونحن نسكن هذه الترعة منذ عشرات السنين ومقيمين عليها إقامة وإعاشة كاملة، ومعظمنا مستأجرين من أملاك الدولة بقنا إيجار مباني.

وتضمنت الشكوى: وبعد صدور قانون التقنين رقم (111) لسنة ٢٠١٧ على الفور قمنا بعمل خرائط وتم تقديم طلبات إلى مجلس المدينة وقامت اللجنة بفحص طلباتنا على الطبيعة وتم الموافقة عليها لأنها كما وضحنا منازلنا بها إعاشة ومطابقة لشروط قانون التقنين، وذلك في وجود المدعو المذكور بعالية داخل اللجنة وبعد ذلك فوجئنا بأسعار في ضرب الخيال بالمقارنة بالقرى المجاورة التي تمر بها نفس الترعة، علما بأن الترعة تمر في قرية النجاحية والبرارة ونجع عمران إلى نجع قبول وتجع سالم بعرض 8. 11م تقريبا بطول القرى المذكورة بعالية.

وتابع الأهالي في شكواهم، هذه القرى في نفس الناحية ونفس الحوض بن ونفس الطريق الذي يربط البلاد المذكورة فكيف بوضع أسعار تقارب ۲۰۰ جنيه للمتر حياتي في قرية النجاحية علما بأنها قرية نموذجية بل أسنها القرية لباقي القرى المذكورة بعالية ونحن أسعارنا في قرية البرارة تتعدى الـ 500 جنيهًا، بسعر المتر الواحد مباني، فكيف هو نفس المقياس الذي حدده القانون.

ولفت الأهالي في شكواهم: إلى أن قريتهم تتساوى مع قرية النجاحية ككتلة سكنية والشارع هو الرئيسي في القريتين الذي يمر على نفس الترعة كما أننا لم نتساوى بوجود المرافق، فلم فرق الأسعار الرهيب، حيث أن قرية النجاحية، تتمتع بجميع الخدمات.

وأشار الأهالي في شكواهم، إلى أن هناك أحد المواطنين يدعى محمود.ع.ع، في قرية النجاحية، وتم التسعير له بمبلغ 250 جنيهًا، وهو مجاور لنا جميعًا، مع العلم أننا تقدمنا بأكثر من تظلم للمسؤولين ولم يتم النظر في تلك التظلمات، فنرجو أن يتم مساواتنا بنفس السعر وتنزيل الأسعار إلى 250 جنيهًا للمتر.

فيما أوضح مصدر بلجنة التقنين بنجع حمادي، أن لجنة التثمين قامت بتقدير سعر المتر لهذا الشخص بقرية النجاحية بسعر 500 جنيهًا، وذلك كسعر استرشادي بالسعر السائد لناحية الغربي بالسلامية، بالإضافة إلى تقدير سعر المتر لباقي أهالي قرية البرارة بنفس السعر.

وتابع المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه-، أن المواطن المذكور، تقدم بتظلم إلى اللجة العليا للتقنين بمحافظة قنا، والتي قامت بتخفيض السعر إلى 250 جنيهًا، وعلى من يقع عليه الضرر من ارتفاع سعر تقنين المتر، يجب عليهم التقدم بتظلم من سعر المتر للجنة العليا بالمحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق