الصحة والمرأة

رجال وزير الصحة يستقلون “التوك توك” لكشف فضيحة مدوٌية في قنا

الشارع القنائي
اختصت مصادر مهمة، في مديرية الصحة بقنا منصة ”الشارع القنائي“، بتفاصيل فضيحة من العيار الثقيل، حدثت أمس الأحد في مركزي فرشوط وأبو تشت، وكشفت انهيار المنظومة الصحية، في عدد من مستشفيات قنا التي يدير منظومتها الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحية بقنا.

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، القائم بعمل وزيرة الصحة، قد تلقى شكوى جماعية لعدد من أطباء قنا عن انهيار في المنظومة الصحية بقنا على خلفية وجود مخالفات في العديد من المستشفيات.

الحكاية، أن اللجنة التي أتت بتكليف من الوزير، وصلت إلى قنا، وبدأت عملها مساء أمس الأحد، عندما وصلت لجنة سرية للتفتيش على أعمال المستشفيات، وطريقة العمل في مديرية الصحة بقنا، على خلفية شكوى بوجود مخالفات في مستشفيي أبو تشت وفرشوط.

بدأت اللجنة حملتها التفتيشية، بمستشفى أبو تشت المركزي، حيث توجهوا إلى المستشفى مستقلين ”توك توك“، كحيلة منهم لإيهام الموظفين والأطباء أنهم مواطنون ومرضى.

وقال مصدر بمديرية الشئون الصحية بقنا، إن أعضاء اللجنة قالوا إنهم أقارب مريض، يريد توقيع الكشف الطبي عليه داخل المستشفى، فاكتشفت اللجنة أن من يوقع الكشف الطبي على المريض ليس طبيبا مقيدا في سجلات المستشفى.

وأضاف المصدر، أن اللجنة اكتشفت أن من يوقع الكشف الطبي هو طالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب بدولة أوكرانيا، وذلك بعدما طلبت اللجنة من منتحل صفة الطبيب، تقديم البطاقة الشخصية والكارنيه الخاص به، وحررت اللجنة محضر إثبات حالة بالواقعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق