قنا العاصمةمشكلات

”شركة المياه“ تصدر بيانا بشأن أزمة انقطاع المياه عن مدينة قنا وقراها

كتب: أحمد القواسمي

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، بياناً، بشأن أزمة انقطاع المياه عن مدينة قنا وقرى الجبلاو والأشراف الغربية وجزء من قرية أبنود.

وقالت شركة المياه، في بيانها، إن بداية الأزمة كسر بخط طرد الصرف الصحي الرئيسى لمحطة صرف صحي الحصواية بقنا، وهى محطة رفع الصرف الصحي الرئيسية التي تستقبل المياه من محطات الرفع الفرعية بمدينة قنا لرفعها لمحطة المعالجة، موضحة أن الكسر في خط قطر 1000ملم خرسانة مسلحة يمر أسفل خط قطر 400 ملم وكابلات كهرباء، الخط تم إنشاؤه عام 1986م.
وتابعت: تم توقف محطات المياه بالمدينة لتخفيف ضغوط المياه؛ لتتم عملية الإصلاح وتم توفير سيارات مياه بجميع أنحاء المحافظة لسد الاحتياجات الضرورية للمواطنين من المياه، كما استمر العمل وكشف مكان العطل أكثر من 14 ساعة متواصلة بمتابعة شخصية من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ومعاونة جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة .
وأضافت شركة المياه، في بيانها، أنه تم إصلاح الكسر وتشغيل جميع محطات المياه بكامل طاقتها، مهيبة بالسادة المواطنين عدم الانسياق خلف الإشاعات التي تتردد بشأن انقطاع للمياه اليوم، مؤكدة أنه لن يتم قطع للمياه لأعمال الصيانة إلا بعد التنبيه على المواطنين والنشر على الصفحة الرسمية للشركة وصفحة مكتب إعلام المحافظة، وإبلاغ غرف العمليات.
وأشارت شركة المياه، في بيانها، إلى أنه بناءا على تعليمات المهندس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لعدم تكرار تلك الأزمة، سيتم إنشاء خط رئيسي جديد، و سيتم السير فى إجراءات العمل به فورا.
كما تقدمت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، في بيانها، بالاعتذار للسادة المواطنين عن تلك الأزمة الخارجة عن إرادتها.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق