قنا العاصمةمشكلات

مياه قنا: عملية “عودة الضخ” مؤقته و العطل يحتاج لتوقف جديد سنعلن قبله بوقت مناسب

كتب: جاد مسلم

قال أسامة بشير، متحدث مياه قنا، في تصريح خاص الشارع القنائي، إن تشغيل الشبكة بالوضع الحالي، يتم وفق حل مؤقت ليتمكن الأهالي من تخزين ما يلزم من المياه، وذلك بعد عمل قفزان حماية الماسورة التي بها العطل ، وتشغيل الخطوط المعطلة .

واضاف ” بشير” أن هناك اضطرار لفصل الشبكة والمياه مرة اخرى، في موعد سوف يعلن عنه مسبقاً اليوم، وذلك لاستكمال تصليح العطل .

وأفاد متحدث مياه قنا، أن هناك مجهود غير عادي يتم من طاقم المهندسين في موقع العطل ، مستمر منذ ٢٤ ساعة متواصلة ، كما أكد على استمرار تزويد المناطق المنقطعة عنها المياه، بعربات المياه المتنقلة .

وكشف ” أسامة” أن تزويد المخابز بالمياه اللازمة كان عمل كبير اليوم ، لزيادة عددها ما بين الحكومية والخاصة، موضحاً أن تأمين مياه المخابز احتاج تشغيل عدد ٧ عربات بمعدل من ٨ إلى ١٢ عبوة لكل منهم، لعمل ذلك بنجاح .

وناشد متحدث مياه قنا أهالي قنا لمتابعة صفحة الشركة الرسمية ومواعيد انقطاع المياه ووصولها ، لكي نعبر تلك الازمة، ومؤكداً أن جميع مسؤولي قنا في متابعة مستمرة للازمة، ولا يوجد سمة تقصير من أحد .

كانت  شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، قد نوهت صباح أمس الإثنين، عن حدوث كسر بخط طرد محطة الصرف الصحى الرئيسية لمدينة قنا،  بجوار شركة مختار إبراهيم طريق المدينة الصناعية، مما استدعى توقف محطات مياه مدينة قنا الصالحية والحميدات،مما أدى إلى إنقطاع المياه عن مدينة قنا وقرى الجبلاو والاشراف الغربية وجزء من قرية ابنود.

وجدير بالذكر أن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قد تابع العطل وتواجد في موقع الحدث ليلة أمس وصرح بتشغيل ضخ المياه بعد ٣ ساعات، والذي حدث ولكن بشكل مؤقت كما أكد مسؤلي مياه قنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق