قنا العاصمة

بعد أزمة الانقطاع.. “اعتذار وتوضيح” من “مياه قنا” للمواطنين

متابعة: عبد الرحمن الصافي
تقدمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا،   برئاسة المهندس رجب عرفه خليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بالاعتذار لمواطني مدينة قنا عن انقطاع المياه الشرب عن المدينة، وضواحيها خلال الأيام القليلة الماضية، لأسباب خارجة عن إرادة الشركة، كما أعلنت في بيانها.

وأوضحت “مياه قنا”، أن المشكلة ترجع لحدوث كسر مفاجئ في خط الطرد الرئيسي لمحطة صرف صحي الحصواية، المار بقرية الصالحية، ليصل إلى محطة المعالجة المركزية، وهو بقطر 1000مم خرسانة.

وأضافت، أنه لم يكن بوسع الشركة معه إلا إيقاف محطات رفع الصرف الصحي بمدينة قنا لوقف ضخ مياه الصرف الصحي بخط الطرد الرئيسي حتى تتمكن الشركة من عملية الإصلاح، لافتة إلى أن إيقاف محطات رفع الصرف الصحي يستدعي إيقاف محطات مياه الشرب لإيقاف وصول المياه الخاصة بالاستخدامات المنزلية إلى محطات الرفع المتوقفة.

وعللت، أن ذلك جاء تجنباً لحدوث طفح لمياه الصرف الصحي بجميع شوارع المدينة وغرقها بالكامل بمياه الصرف الصحي، ما يتسبب في حدوث تلفيات يصعب حصرها فتتفاقم الأزمة وتزيد مدة الإصلاحات مما يترتب عليه زيادة في مدة انقطاع مياه الشرب.

وتابعت “مياه قنا”، أنه رغم الظروف المحيطة بعملية الإصلاح من وجود خطوط وكابلات كهرباء ضغط عال أعلى الخط إلا أن الشركة اجتازت الأزمة في أسرع وقت،   ووفرت ناقلة لمياه الشرب لشوارع المدينة بالتناوب لتوفير مياه الشرب للمواطنين للتخفيف من حدة انقطاع المياه.

وأكدت، أنه تم إنهاء إصلاح الخط وتشغيل كافة محطات مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، بكامل طاقتها بعد تمام عملية الإصلاح والتأكد من سلامة الخط بالكامل مساء الخميس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق