الوقف

صور| ارتفاع أسعار الأضاحي قبل العيد في سوق الوقف.. النفس بـ72 والخراف تتخطى الـ90 جنيهًا

كتب: جاد مسلم

شهد سوق المواشي بالوقف، اليوم الاثنين، ارتفاعا ملحوظا في أسعار المواشي “اللحم”، وكذلك الخراف، حيث السوق الأخير قبل عيد الأضحى المبارك.

ارتفاع اللحوم والقاني

يقول عماد محمود، تاجر، إن السوق الأخير، شهد ارتفاعا في أسعار الماشية الخاصة باللحوم، من عجول الأبقار وكذلك عجل الجاموس، حيث تعود الفرصة الأخيرة لراغبي شراء الأضحية.

ويشير محمد حسين، جزار، إلى أن هناك حركة بيع وشراء كبيرة، وتبادل نتمناه على طوال العام، وهناك تحرك للأسعار نتيجة لهذا الحراك وإقبال التجار والمضحي على الشراء.

 زيادة المعروض

ويوضح حربي رمضان، تاجر مواشي، أن الشهرين الماضيين شهدوا ركودا في أسعار المواشي، بسبب تخوف أطراف التبادل التجاري (مزارع-تاجر)، من الشراء والبيع لوجود أمراض وبائية خاصة بالماشية، وهذا ما استدعى غلق الأسواق في قنا لمدة 21 يوما، غير أن اليوم شهد إقبالا واسعا للمزارع والأهالي على الشراء والبيع، تزامنًا مع موسم الأضاحي.

ويلفت محمد عبد الجواد، تاجر، إلى أن سعر النفس، وصل لمعدل 72 جنيه (نفس) العجول، ويقل بمعدل 2 جنيه لبقية الأنواع من مواشي اللحوم، مؤكداً أن هذا اليوم هو الأفضل في التداول خلال العام، في سوق مواشي الوقف.

رواج القاني

يشير علاء السيد، مزارع، إلى أن بائع العجول في موسم الأضاحي، يساعد على رواج سوق القاني، وذلك لتربيته وتعويض لبيعه رأس ماشية تم بيعها.

ويتابع موسى عيد، مزارع، أن أسعار الجاموس الأكثر تأثراً في موسم الأضاحي، لعدم الإقبال عليها، وذلك لتوجه العملية الشرائية في معظمها لموسم الأضاحي والمواشي الصالحة لذلك، ومؤكداً أن سعر رأس الجاموس يقل بمعدل ألف جنيها لكل 10 آلاف جنيه.

الخراف نار

ويقول خليل حمدان، تاجر ومربي خراف وماعز، إن اليوم شهد ارتفاع كبير في سعر الأضاحي من الخراف، حيث بلغ سعر كيلو النفس 90 جنيها، وذلك بزيادة 10 جنيهات عن السوق الماضي.

ويشير سليم محمود، مربي خراف، إلى أن سعر الخراف اليوم بلغ أعلى معدلاتها منذ أعوام، وهناك رواج وتداول واسع للأضاحي، حيث إنه السوق الأخير قبل العيد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق