شكاوي وبلاغات

“بيوتهم اتخربت ومهددين بالحبس”.. 30 سائق يشتكون من أعطال السيارات الجديدة في مدينة قنا.. صور

تقرير "هندسة" جنوب الوادي اثبت عدم مطابقة السيارات للمواصفات

كتبت: منى أحمد

عرض “الشارع القنائي”، بث مباشرا مع عدد من سائقي السيارات الجديدة بمدينة قنا”سرفيس”، أستعرض خلاله شكواهم من تعرضهم للحبس، بسبب عدم قدرتهم دفع أقساط البنك الزراعي، بعد اكتشافهم أعطال بالمحركات وغير المطابقة للمواصفات بحسب شكواهم.

يقول أحمد سامي، سائق سرفيس، إنه تسلم سيارة السرفيس في شهر 7 عام 2021، منذ عام تقريبا، ومن المفترض أن سيارة السرفيس موديل العام حديثة، ولكن منذ استلامها ونحن كسائقين نعاني من كثرة عيوبها”.

وأضاف سامي، أن السيارة السرفيس” جي لونج” لم تعمل إلا 3 شهور فقط وبعدها تعطلت، لافتا أن السيارة ثمنها 400 الف جنيه، اما بالقسط 620 الف جنيها، في 6 سنوات وبفائدة كبيرة جدا، مؤكدا أن موتور السيارة غير المتعاقد عليه مع الشركة وهو ما تسبب في كثرة السيارة وعدم عملها .

وتابع : “السيارة بها ماس كهربائي، كما أنها تخرج الهبة نار من الشكمان، وهو ما يعرض السيارة بركابها للخطر” .

ويشير أحمد عاطف، سائق سرفيس، أن فرحة الفوز بقرعة السيارات واستلام السرفيس، تخولت بعد 3 شهور إلى معاناة وحزن شديد، لكثرة اعطالها وعدم قدرتها علي العمل، وهو ما تسبب في تراكم الاقساط بالبنك الزراعي، مؤكدا ان عدد من زملائه مهددين بالحبس 3 سنوات لعدم تسديهم الاقساط .

وأضاف مهاب صبري، سائق سرفيس، أن السيارات ظهرت عيوبها بعد 3 شهور من العمل، لافتا أنه يقوم بتسديد قسط 8300 جنيه في الشهر، ولكن مع عدم تشغيل السيارة وركنها تراكمت الديون والأقسام والآن مهدد بالحبس، لافتا أن السائقين وعددهم 34 سائق، لجأو إلي كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، بعد دفع 5 الاف جنيه ، لعمل تقرير وفحص السيارات، وبالفعل اثبت التقرير أن السيارات لا تصلح للعمل بالغاز الطبيعي، والموتور غير مطابق للمواصفات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق