قنا العاصمة

العظمى 42 درجة.. طقس مشمس شديد الحرارة نهاراً بقنا

كتب: أحمد القواسمي

تشهد محافظة قنا، اليوم الأحد، طقسًا شديد الحرارة نهاراً، مائل للحرارة ليلاً، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 42 درجة للعظمى، و26 درجة للصغرى.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الأحد، طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلاً على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم الأحد مشمساً مع شبورة مائية خفيفة صباحاً ونشاط رياح أحياناً مساءً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما يشهد الطقس تكون غيوم جزئية مع شبورة مائية خفيفة صباحاً ونشاط رياح أحياناً على السواحل الشمالية، فيما يكون الطقس مشمساً مع نشاط رياح على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

نصائح ضرورية
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يجب في الأجواء الحارة عدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة في الفترة من الظهر وحتى الخامسة عصراً، والإكثار من تناول المياه والسوائل الباردة على مدار اليوم، وارتداء غطاء للرأس أو استخدام المظلة أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس؛ تجنباً للإصابة بضربات الشمس، وارتداء الملابس القطنية، وعدم التواجد في أماكن مغلقة سيئة التهوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق