تعليم

“ابن أبوتشت”.. “أحمد” الثاني على الثانوية الأزهرية للمكفوفين بقنا: نفسي أدخل كلية دعوة إسلامية

كتب: أحمد القواسمي

شهدت مدينة أبوتشت بمحافظة قنا، حالة من البهجة والسعادة داخل إحدى أسر المدينة بعدما حصل ابنهم الطالب “أحمد أنور إبراهيم أحمد”، الطالب بمعهد الشيخ توفيق البتشتي، والبالغ من العمر 23 عاماً، على المركز الثاني “أدبي – كفيف” بالثانوية الأزهرية على مستوى محافظة قنا، الأمر الذي رسم البهجة والفرحة على وجوه أفراد أسرته وأبناء عمومته لتفوقه دراسيا، متغلباً على إعاقته البصرية بعد أن كان مبصراً ثم فقد بصره منذ 5 سنوات.

الحمد لله ربنا كرمني
بدأ أحمد أنور إبراهيم أحمد، الطالب الحاصل على المركز الثاني بالثانوية الازهرية للمكفوفين بمحافظة قنا، حديثه لـ”الشارع القنائي”، قائلاً: “دائماً كان عندي إصرار على التفوق، ودوافع أن أصبح حاجة كويسة، وكنت بذاكر، كتير وأهلي كانوا بيساعدوني”، مردفاً: “لم أكن متوقعاً حصولي على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية على مستوى محافظة قنا، ولكن ربنا كرمني، ودي حاجة تدعو للفخر، وأحمد الله على هذا التفوق”.

اعتماده على اليوتيوب في المذاكرة
وأضاف “أحمد”، “كنت أذاكر من 8 إلى 10 ساعات يومياً، وكنت اعتمد في المذاكرة على موقع “يوتيوب”، فضلا عن مساعدة أهلي وأسرتي لي في المذاكرة”، مشيرا إلى أنه لم يحصل على دروس خصوصية أثناء دراسته في الثانوية الأزهرية، لافتا إلى أنه يحفظ نصف القرآن الكريم.

طموحه في المستقبل
وعن طموحه مستقبلاً قال “ابن أبوتشت”، إنه يأمل الالتحاق بكلية الدعوة الإسلامية ليحقق حلمه بأن يكون عضو هيئة تدريس بالكلية، لافتا إلى أن مثله الأعلى هو الدكتور طه حسين عميد الأدب العربي، ناصحاً الطلاب الذين سيلتحقون بالثانوية الأزهرية العام القادم بالالتزام، وأن يكون لديهم أمل وطموح، وأن يتمسكوا بتحقيق حلمهم.

فرحة أسرته
وقال أنور إبراهيم أحمد، والد الطالب، “تلقينا خبر نجاح “أحمد”، وحصوله على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية على مستوى المحافظة بالفرحة الكبيرة، ولم نكن متوقعين حصوله على هذا المركز، ونحمد الله على هذا التفوق، ونتمنى له التوفيق والنجاح الدائم”.

إعاقته البصرية
وعن أزمة إعاقته البصرية، أوضح والد الطالب، أن نجله أُصيب منذ 5 سنوات بحساسية في عيونه، وتوجه به إلى أحد الأطباء لعلاجه، فأعطاه علاج “كيرتيزون” ما تسبب في إصابته بفقد البصر، ولكنه استطاع التغلب على إعاقته البصرية، ولم تؤثر عليه في استذكار الدروس، حتى تفوق وحصل على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية على مستوى المحافظة.

استكمال دراسته بعد 5 سنوات
وأوضح إبراهيم فيصل، ابن عم الطالب، يعمل إداري بمعهد الشيخ توفيق البتشتي، أن “أحمد” كان في الصف الثالث الثانوي الأزهري، وكان متفوقاً بشهادة أسرة المعهد، وفجأة تعب وفقد بصره، ما جعله يرفض مقابلة أي شخص، وأصيب بأزمة صحية، ولكنه استطاع التغلب على أزمته، فبعد مرور 5 سنوات طلب استكمال دراسته في الأزهر الشريف.

وتابع: بالفعل تم إتخاذ الإجراءات اللازمة لعودته مرة أخرى لاستكمال دراسته، لأنني وجدت فيه الطموح، وأن لديه حلم يريد تحقيقه بأي شكل، وقبل شهر من بدء الامتحانات تمت الموافقة على طلبه من وكيل الوزارة والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وأدى الامتحانات وتفوق حتى أكرمه الله بالحصول على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية على مستوى المحافظة.

حفل تكريم
وأكد “فيصل”، أنه بمناسبة تفوق “أحمد” وحصوله على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية على مستوى المحافظة ستقوم أسرة معهد الشيخ توفيق البتشتي بتكريمه على هذا التفوق، متمنياً له دوام التفوق والنجاح، وأن يُصبح معيداً في الجامعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق