الحرم الجامعي

للمشاركة في محو الأمية.. بدء اللقاءات التوعوية الصيفية لطلاب “جنوب الوادي”

كتب: أحمد القواسمي

استهلت جامعة جنوب الوادي، اليوم أولى اللقاءات التوعوية الصيفية السنوية لطلاب الجامعة للمشاركة في محو الأمية، بلقاء طلاب الجامعة أبناء مركز دشنا، وذلك فى إطار الخطة السنوية لقطاع خدمة المجتمع بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور عدد من أولياء أمور الطلاب.

فى البداية تحدث الدكتور محمد سيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة عن قرار مجلس الجامعة بإلزام طلاب كليات التربية والتربية الرياضية والتربية النوعية والآداب والتجارة والحقوق، بالمشاركة في مشروع محو الأمية، وعن العدد المنوط بكل طالب في مختلف سنوات الدراسة، وعن دور مركز تعليم الكبار بالجامعة، والدورات التدريبية، التى يتيحها للطلاب لكى يشاركوا في مشروع محو الأمية.

وأوضحت الدكتورة عطيات الشاوري، منسق كلية التربية النوعية، كيفية المشاركة في فتح الفصول للدارسين وأماكن التدريس، وتوقيتات فتح الفصول والمناهج المتبعة لتدريس الأميين وكيفية جذب الطالب للدارس.

بينما تطرق محمد الكامل، منسق عام الجامعة فى مشروع محو الأمية، إلى الحوافز التي تمنحها الجامعة وهيئة تعليم الكبار للمشاركين من الطلاب، وحوافز الجامعة للمتميزين من الطلاب المشاركين، وكيفية حصول الطالب على مستحقاته المالية نظير المشاركة.

وأشار محمد عاشور، منسق كلية الحقوق، إلى طرق التواصل بين الطالب والمنسقين وكيفية حل المشكلات التي قد تواجه الطلاب في عملية المشاركة، بينما تحدث عبد الناصر أحمد منسق كلية التجارة عن مواعيد الدورات الامتحانية التي تجريها الهيئة للطلاب خلال العام، ونموذج الامتحان الذي يُعد للدارس، ونظام التعاقد مع الهيئة سواء أكان تعاقد حر أن تعاقد فوري أو تنشيطي.

وتكلم حسين الطاهر، مدير إدارة محو الأمية بدشنا، عن الأوراق المطلوبة للتسجيل فى المشروع، وكيفية المتابعة لفتح الفصل للدارسين، وشروط قبول الدارسين للمشاركة لمحو أميتهم.

وفي نهاية اللقاء، دار حوار مفتوح بين الطلاب والمشاركين من الجامعة وهيئة تعليم الكبار، تمت فيه الإجابة على كافة تساؤلات الطلاب، ووضع الحلول لكل المشكلات التي قد تواجه الطلاب فى عملية المشاركة.

جدير بالذكر، أن هذه اللقاءات تُنظم على مدار أسبوع لطلاب الجامعة أبناء محافظة قنا بواقع لقاء في كل مركز من مراكز المحافظة ثم تستكمل اللقاءات لأبناء محافظتي البحر الأحمر والأقصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق