بروفايلفرشوط

“عبد الرحمن سمير” أول الثانوية مكفوفين بقنا: القرآن الكريم سر نجاحي ومتغرب عن أسرتي من 6 ابتدائي

بنور البصيرة

كتب: عبد الرحمن الصافي

حالة جديدة من الإصرار ونموذج فريد من المثابرة، سطر حروفه بمزيد من الجهد والأمل، بحثًا عن حلمه الذي يراوده كثيرًا مستعينا بنور بصيرته الذي أضاءته آيات الله، وحفظ كلام ربه عن ظهر قلب، ليحصل على المركز الأول على مستوى محافظة قنا للمكفوفين بالثانوية العامة.

يقول عبد الرحمن سمير أحمد، ابن مركز فرشوط، بمحافظة قنا، إنه حصل على المركز الأول على مستوى المحافظة، مكفوفين، في الثانوية العامة، ليتوج بذلك مجهوده على مدار أعوام مضت، مستعدا لمرحلة تعليمية جديدة، يخوضها بذات الحماس والتفوق.

وأضاف “سمير”، أنه كان يدرس بمدرسة النور للمكفوفين بقنا، والتي التحق بها منذ المرحلة الابتدائية، بالشعبة الأدبية، وحصل على مجموع 91.5%.

وعبّر الطالب المتفوق، عن فرحته، وأسرته، بعد سماعه نبأ حصوله على المركز الأول على مستوى المحافظة في الثانوية العامة، مكفوفين، قائلا: “كأنه يوم ميلادي الثاني”.

وأشار “سمير”، إلى أنه كان يداوم على حفظ القرآن الكريم، مؤكدا أنه لم يتوقف عن الحفظ حتى في أيام الامتحانات، فهو شيء أساسي له وليس جانبي، مشيرا إلى أنه يحفظ 27 جزءا.

ولفت الطالب “عبد الرحمن سمير”، إلى أنه كان يذاكر متوسط 7 ساعات يوميا، وكان للقرآن حظا أساسيا من وقته، فضلا عن توفير وقت لتنمية مهاراته، من بين تلك الأنشطة سماع بعض الدورات التدريبية في مجالات عدة.

وتابع “سمير”، أنه كان يقيم بقنا، بمدرسة النور للمكفوفين، منذ التحق بها في 6 ابتدائي، مؤكدا أنه رغم كونه في مركز بعيد مركز إقامة أسرته في فرشوط إلا أنه لم يشعر بالغربة أبدا، وأن المدرسة كانت بيته الأول، مشيدا بحسن تعامل القائمين عليها مع الطلاب.

وينوي الطالب عبد الرحمن سمير أحمد، ابن مركز فرشوط، والحاصل على المركز الأول على مستوى المحافظة، مكفوفين، في الثانوية العامة، الالتحاق بكلية السياسة والاقتصاد.

وكان أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق