شكاوي وبلاغات

مطالب بتوصيل الصرف الصحي بقرية الرملة بدشنا

آبار الصرف ملّحت الأرض ونقلة الكسح بـ100 جنيه

كتب: عبد الرحمن الصافي

معاناة يعيشها أهالي قرية الرملة، التابعة لقرية أبو مناع، بمركز دشنا، بقنا، بسبب عدم توصيل الصرف الصحي للقرية، ما يتسبب في زيادة نسبة الأملاح بالأراضي، بسبب آبار الصرف، فضلا عن أنها تكلفهم أعباء مالية كبيرة عند كسحها، على حد قولهم.

يقول مبارك عثمان، من الأهالي، إن قرية الرملة تشغل تقريبا الثلث من قرية أبو مناع، من حيث المساحة والكثافة السكانية، ما يجعلها تستحق اهتماما أكثر من ذلك، من قِبل المسؤولين، وتوفير المشروعات الأساسية التي تحتاجها القرية وأهلها.

ويوضح “عثمان”، أن قرية الرملة، في أبو مناع، ينقصها مشروع الصرف الصحي، خاصة في ظل توجيهات القيادة السياسية بالعمل على الاهتمام بالقرى والنجوع، وتوفير البنية التحتية اللازمة.

ويضيف “عثمان”، لـ”الشارع القنائي”، أن القرية حاليا، قرية الرملة، تعتمد على آبار الصرف، والتي يتم كسحها كل حين وآخر، حسب مستوى المياه الجوفية في كل منطقة، لافتا إلى أن تكلفة النقلة الواحدة من سيارة الكسح 100 جنيها، وهو ما يمثل عبئا على الأهالي، حيث تتطلب تلك الآبار كسحها أولا بأول.

وتابع، أن عدم كسح تلك الآبار أولا بأول يُعرّض المنازل لخطر الانهيار، كما أن مياه الصرف تتسب في زيارة نسبة الملوحة في المياه الجوفية، وفي الأراضي الزراعية القريبة من تلك الآبار.

محمد دسوقي، من الأهالي، يقول لـ”الشارع القنائي”، إن هناك خط طرد بين قريتيّ الشيخ علي، وأبو مناع، مارا بمنتصف قرية الرملة، دون استفادتها منه، مناشدا بإدخال مشروع الصرف الصحي لقرية الرملة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق