أبوتشت

“منزل يفوح منه عطر القرآن”.. قصة 4 أشقاء من حفظة كتاب الله في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

في منزل بقرية بخانس، التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا، تفوح بين جدرانه رائحة القرآن الكريم العطرة، تقطنه أسرة لديها 4 من الأبناء يحفظون كتاب الله بجانب تفوقهم الدراسي، التقى “الشارع القنائي” مع هؤلاء الأطفال ووالدهم للتعرف على مشوارهم في حفظ القرآن وأمنياتهم المستقبلية.

الأشقاء الأربعة حفظة القرآن الكريم هم:
فاطمة محمد شاكر، طالبة بالصف الثاني الثانوي “تمريض”، تحفظ 21 جزءًا من القرآن الكريم، وتحلم أن تُعلم القرآن الكريم لـ40 شخصاً في حياتها، كما تتمنى أن تلتحق بالجامعة وتصبح دكتورة جامعية.

ونورهان محمد شاكر، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، تحفظ 21 جزءًا من القرآن الكريم مثل شقيقتها الكبرى، وتتمنى أن تحفظ القرآن الكريم كاملاً بالقراءات العشر الصغرى والكبرى، وأن تصبح دكتورة.

وعبدالرحمن محمد شاكر، طالب بالصف الأول الإعدادي، يحفظ 11 جزءًا من القرآن الكريم، ويتمنى أن يحفظ القرآن الكريم كاملاً، وأن يصبح مهندساً.

وعبدالله محمد شاكر، طالب بالصف الخامس الابتدائي، يحفظ 7 أجزاء من القرآن الكريم، ويتمنى أن يحفظ القرآن الكريم كاملاً، ويريد أن يكون ضابطاً.

ويقاول محمد شاكر السمان، رئيس وحدة الشئون الاجتماعية بالشقيفي، والد الأطفال، إنه عندما كان صغيراً كان يذهب إلى الكتاب لحفظ القرآن الكريم، ولكن الظروف منعته من استكمال حفظ القرآن، فأراد أن يحقق تلك الأمنية في أبنائه، قائلاً: ” أنا زمان وأنا في الكتاب كنت عارف أن القرآن عمره ما يسيب صاحبه، وكان نفسي من زمان أحفظ القرآن ولكن الظروف منعتني فحبيت إني أطلع الأمنية دي في أولادي”.

وأضاف والد الأطفال، أنه من أجل تحقيق تلك الأمنية ألحقهم منذ صغرهم بالكتاب ثم مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم؛ لاستكمال حفظ القرآن بالقراءات، متمنياً أن يحفظ أبناؤه القران الكريم كاملاً في حياته، مؤكداً أن أبناءه شاركوا في مسابقات عديدة في حفظ القرآن الكريم سواء في قنا أو أبوتشت أو قصير بخانس، وحصلوا على جوائز خلال مشاركتهم في تلك المسابقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق