الصحة والمرأةالوقف

معمل تحاليل يتبرع بعمل سجل لفصيلة الدم بالمجان بالوقف

لإنهاء معاناة مرافقي المرضى...



كتب: جاد مسلم

اعلن معمل تحاليل بمركز الوقف، عن البدء في مبادرة مجانية لعمل تحاليل تحديد فصيلة الدم للراغبين من الأهالي.

وأضاف البيان على صفحة معمل الأطباء للتحاليل الطبية وأبحاث الدم، أن المبادرة لتخفيف معاناة مرافقي المرضى وأسرهم في البحث عن فصيلة الدم المطلوبة، وقت الحاجة إليها، وذلك لإنقاذ مريض، حيث أن عامل الوقت يمثل جزء كبير من فرصة إنقاذ الحالة المرضية .

وأشار البيان أن المعمل يقوم بأخذ العينات وتحديد فصيلة الدم وتدوينها في سجلات؛ للعودة إليها وقت اللزوم، وذلك للأعمار من ١٨ : ٤٠ عاماً.

وفي سياق متصل أشاد مواطني الوقف بأهمية المبادرة في تقليل معاناة أهالي المرضى في الحصول على فصيلة دم متبرع في الحالات الحرجة، فيقول أحمد خليفة، معلم، إنه نادى بالمبادرة في أكثر من مناسبة، لإنقاذ مصابي الحوادث وغيرهم من الموت؛ بحثاً عن فصيلة دم وسط عامل الوقت الهام، وناشد الشباب بالمشاركة بجدية في هذا العمل الانساني الهام.

وأضاف صلاح دنقل، موظف بالتعليم، أنه تعرض وغيره للتبرع بالدم، غير أن عدم معرفت أقاربه وأهل الخير بفضيلة الدم، تقلل من المبادرة بإنقاذ الحالات الحرجة.

وأكد فتحي عكاشة، استشاري معماري، أن معلومية فصيلة الدم ووجودها في سجلات، تساعد أهالي المريض في التوصل لمتبرع لإنقاذه، ومن ناحية أخرى تحرك ضمير صاحب الفصيلة المطابقة لتقديم العون له.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق