قنا العاصمة

تفاصيل لقاء “عبدالحليم علام” المرشح على مقعد نقيب محامين مصر في نجع حمادي

معاش المحامي سيصل 5000 جنيه

كتب: أحمد القواسمي

التقى المحامي عبد الحليم علام، المرشح على مقعد نقيب المحامين، اليوم الأحد، بالمحامين في مدينة نجع حمادي، وذلك ضمن جولاته الانتخابية للترشح على المنصب، بحضور عبدالمجيد هارون، أمين الصندوق بالنقابة، وأحمد العيادي، نقيب المحامين بقنا.

واستهل “علام”، لقاءه بالمحامين، مستعرضاً أهم المناصب التي تقلدها خلال عمله النقابي بنقابة المحامين منها: عضواً للشباب عام 1993، وأمينا للصندوق، وأمينا عاماً للنقابة، وعضواً بمجلس النقابة العامة، ونقيباً للمحامين.

واستعرض “علام” الملامح الأساسية لبرنامجه الانتخابي، قائلاً: “أنه سيسعى لتحسين الخدمات الطبية العلاجية للمحامين من خلال العمل على توفير نظام رعاية صحية واجتماعية يكفل حياة كريمة ولائقة للمحامي وأسرته”.

وأضاف: “أنه سيضع خطة مالية عاجلة لزيادة الحد الأدنى والحد الأقصى وتوفير معاش كريم لأعضاء الجمعية العمومية بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار ويوفر لهم عيشا كريما، مشيراً إلى أنه خلال 4 سنوات يصل معاش المحامي لـ 5000 جنيه”.

وأشار، إلى العمل على تعظيم الاستفادة من الثروة العقارية للنقابة من خلال حصر الأصول والممتلكات الحالية، والتي تمثل ثروة عقارية مهملة للنقابة تمهيدا لتقييمها وإعادة استثمارها، واتخاذ جميع الإجراءات لاسترداد ما تم سحبه من أراض مخصصة لنقابة المحامين؛ بسبب تقاعس القائمين على النقابة عن المحافظة عليها.

وأكد الالتزام برعاية شباب المحامين مهنيا واجتماعيا وثقافيا والعمل على تذليل العقبات التي يواجهها المحامي يوميا أثناء ممارسة عمله، والعمل على تعديل قانون المحاماة بما يكفل إعادة تمثيل الشباب في مجلس النقابة العامة.

يُذكر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قد أصدرت حكمها في الطعون المقدمة على القائمة النهائية للمرشحين على منصب نقيب المحامين، في الانتخابات المقررة 4 سبتمبر المقبل، والتي قضت باستبعاد منتصر الزيات، وسامح عاشور من كشوف المرشحين لانتخابات نقابة المحامين، ورفض الدعاوى المطالبة باستبعاد كل من عبدالحليم علام ونبيل عبدالسلام وعمر هريدي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق