قنا العاصمة

في 6 نقاط.. ننشر تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي لـ “محلية قنا”

كتب: أحمد القواسمي

انعقد، اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس التنفيذي لمركز ومدينة قنا، برئاسة خالد بهيج، وشاذلي عبدالرحيم نائبي رئيس المدينة، وأحمد عبد الرحيم مسئول حياه كريمة بالوحدة المحلية، وذلك بناءا على توجيهات العميد طارق لطفي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وبحضور مسئولي كل من “إدارة ري قنا، وإدارة أوقاف قنا، والمديرية المالية بقنا، وإدارة قنا التعليمية، ومديرية الإسكان، وهندسة كهرباء قنا، وتليفونات قنا، والتأمينات الاجتماعية، والطب البيطري، ومديرية القوى العاملة، ومديرية الشباب والرياضة، وإدارة تموين قنا، ورؤساء الوحدات المحلية القروية، ومدير إدارة شئون المجالس بالوحدة المحلية.

وقد استعرض المجلس التنفيذي جدول الأعمال حيث تمت مناقشة البنود الآتية:

١- عرض الخطاب الوارد من المحافظة بخصوص حفظ الطلب المقدم من أهالي قرية الترامسة لجعلها وحدة محلية مستقلة لعدم انطباق الشروط.

٢- عرض المنشور الدوري الوارد من محافظة قنا بخصوص ترشيد استهلاك الكهرباء بناءا على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

٣- الإجراءات التي قامت بها الوحدات المحلية القروية بخصوص تحديد أماكن إقامة مشروعات حياه كريمة، وإزالة أي تعديات موجودة على هذه الأراضي للبدء في تنفيذ بعض المشروعات، وكذلك تحديد مواقع أخرى بديلة.

٤- الإجراءات التي تمت بخصوص تنفيذ الموجه (٢٠) من الإزالات الفورية للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة المتعدى عليها لم يمثله من أهدار للثروة القومية للدولة وتم حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من الموجه (٢٠).

٥- عرض الإجراءات التي قامت بها الوحدات القروية خلال شهر أغسطس بخصوص حملات النظافة اليومية ورفع المخلفات والقمامة، حفاظا على البيئة المحلية والصحة العامة للمواطنين.

٦- عرض أعمال النظافة والتجميل التي تمت بميادين مدينة قنا وعمليات تطوير وتجميل والإهتمام بالحدائق والمنتزهات وزراعة نباتات زينة بها وتحويلها إلى متنفس حضاري المواطنين، وقد بدأت مدينة قنا اليوم في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لزراعه 100 مليون شجرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق