الصحة والمرأة

كبسولة طبية.. 8 نصائح للحماية من الإجهاد الحراري وضربة الشمس

متابعة: منى أحمد

نعاني هذه الأيام من الإرتفاع الشديد لدرجات الحرارة، وهو ما يعرض الكثير منا للاجهاد الحرارى، وضربة الشمس.

ويقدم “الشارع القنائي” كبسولة طبية، و نصائح طبية هامة من الدكتور عمرو عبدالراضي، أخصائي أمراض الباطنة والغدد الصماء والسكر، نصائح هامة للحماية من ضربة الشمس وهي :

1- ارتدِ ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن،
ارتداء الملابس الزائدة أو الملابس الضيقة لن يسمح لجسدك أن يبرد بشكل صحيح.

2-احم نفسك من حروق الشمس، وتؤثر حروق الشمس على قدرة جسمك على تبريد نفسه، لذا احم نفسك في الهواء الطلق بقبعة واسعة الحواف ونظارات شمسية، واستخدم واقيًا من الشمس واسع النطاق مع عامل حماية من الشمس.
3-شرب الكثير من السوائل لأن البقاء رطبًا سيساعد جسمك على التعرق، والحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية.

4-اتخذ احتياطات إضافية مع بعض الأدوية، واحترس من المشكلات المتعلقة بالحرارة إذا كنت تتناول أدوية يمكن أن تؤثر على قدرة جسمك على البقاء رطبًا وتبديد الحرارة.

5-لا تترك أي شخص في سيارة متوقفة، هذا سبب شائع لوفيات الأطفال المرتبطة بالحرارة عند الوقوف في الشمس، يمكن أن ترتفع درجة حرارة سيارتك 20 درجة فهرنهايت أكثر من 11 درجة مئوية) في 10 دقائق.

6-خذ الأمور بسهولة خلال فترات اليوم الاكثر سخونة، إذا كنت لا تستطيع تجنب النشاط الشاق في الطقس الحار، اشرب السوائل واسترح كثيرًا في مكان بارد.
حاول تحديد موعد لممارسة الرياضة أو العمل البدني في الأجزاء الباردة من اليوم ، مثل الصباح الباكر أو المساء.

7_التأقلم حيث حدد الوقت الذي تقضيه في العمل أو التمرين في الحر، حتى تتكيف معه الأشخاص غير المعتادين على الطقس الحار، معرضون بشكل خاص للأمراض المرتبطة بالحرارة، قد يستغرق جسمك عدة أسابيع للتكيف مع الطقس الحار.

8_ كن حذرًا إذا كنت في خطر متزايد إذا كنت تتناول أدوية أو كانت لديك حالة تزيد من خطر إصابتك بمشكلات متعلقة بالحرارة، مثل تاريخ مرضي سابق بسبب الحرارة، فتجنب الحرارة وتصرف بسرعة.

إذا لاحظت أعراض ارتفاع درجة الحرارة، إذا كنت تشارك في حدث رياضي شاق، أو نشاط في الطقس الحار، فتأكد من توفر الخدمات الطبية في حالة الطوارئ الشديدة الحرارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق