الشارع السياسي

“مستقبل وطن” ينظم ندوة حول التغيرات المناخية بمركز أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بمركز أبوتشت ندوة موسعة حول “التغيرات المناخية.. التحديات والمواجهة ” حاضرتها الكيميائية ثناء ضمراني، مدير إدارة البيئة بمجلس مدينة أبوتشت، بمقر الحزب بمدينة أبوتشت.

جاء ذلك بحضور النائبة سحر صدقي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بقنا، وأمينة المرأة بالمحافظة، و محمود سالم أمين حزب مستقبل وطن بأبوتشت وعبد الناصر عبدالرحيم، الأمين المساعد بالمركز ، وأسامة المحرزي، الأمين المساعد ، وحمادة شمارة، أمين تنظيم المركز، ووليد عسران أمين قطاع الأعمال وأحمد برعي، أمين الشباب، وتغريد حمادي، أمينة المرأة، وأمناء الأمانات النوعية بالمركز.

وقالت النائبة سحر صدقي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بقنا، وأمينة المرأة بالمحافظة، إن الحزب أطلق سلسلة من الندوات للتوعية بخطورة التغيرات المناخية بجميع مراكز المحافظة، وذلك تماشيا مع مبادرة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي “اتحضر للأخضر”، وتنفيذا لتوجيهات المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، والمهندس أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية بمجلس النواب النائب الأول لرئيس الحزب والأمين العام.

وأكدت “صدقي”، أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالتحضير لاستضافة مؤتمر المناخ القادم COP27 في شرم الشيخ، وأن قضية التغيرات المناخية، باتت من أكثر القضايا التي تمس كافة الأنشطة البشرية مما جعلها أحد التحديات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن الحزب سيقوم بزراعة 3000 شجرة مثمرة موزعة على جميع أمانات الحزب بالمحافظة.

وتناولت ثناء ضمراني، مدير إدارة البيئة بمجلس مدينة أبوتشت، ومحاضر الندوة، التعريف بظاهرة التغيرات المناخية وآثارها السلبية على مصر ودول العالم، والجهود المصرية المبذولة في هذا الصدد، كما ناقشت خلال الندوة تغير المناخ ودور الانبعاثات الكربونية في تلوث البيئة، وتأثيرات الاحتباس الحراري على المناخ.

وتطرقت “ضمراني”، خلال الندوة إلى دور الأسرة والمؤسسات التعليمية والتربوية في التوعية بخطورة تغير المناخ، دور السياسات العالمية في تهيئة الجو المناسب لرفع التوعية بالمشكلات البيئية والمناخية، وذلك بالمواكبة مع مؤتمر التغيرات المناخية الذي سيُعقد بشرم الشيخ في شهر سبتمبر المقبل، واهتمام الدولة المصرية بالتوعية بآثار التغيرات المناخية لتحقيق التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030 والإستراجية المصرية لتغير المناخ 2050

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق