مصانعنا ومزارعنا

لأصحاب الحِرف.. كيف تحصل على شهادة خبرة بالمجان؟

دورات تدريبية "ببلاش" لأبناء قنا

كتب: عبد الرحمن الصافي

قال أحمد شكل، مدير التدريب المهني بمديرية القوى العاملة بقنا، إن شهادة الخبرة أو شهادة قياس مستوى المهارة وكارنيه مزاولة الحرفة، خدمة تقدم من مديرية القوى العاملة.

وأضاف “شكل”، أنه يمكن استخراج تلك الشهادة أو الحصول على تلك الخدمة من خلال تقديم طالبها الأوراق بنفسه إلى أقرب مكتب عمل، وذلك مقابل حوالة بريدية بمبلغ 40 جنيه وأخرى بمبلغ33,10 جنيه فقط مع الأوراق المطلوبة، وهي: صورة البطاقة الشخصية، والمؤهل الدراسى وعدد 2 صورة شخصية.

وتابع مدير إدارة التدريب المهني بقنا، أن مديرية القوى العاملة بقنا تقدم تدريب بالمجان فى أكثر من مهنة، منها الخياطه والكهرباء والتبريد والتكييف والمساحة والسباكة وصيانة المحمول، والطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن محافظة قنا تمتلك أكبر مركز تدريب على مستوى الجمهورية.

وأكد “شكل”، أنه فيما يخص مراكز التدريب الخاصة، فإنه ليس لها أى صلة باستخراج تلك الشهادات، وخاصة فى محافظه قنا، مضيفا: “بعض المراكز التى تعلن عن دورات تدريبية لمهنة التبريد والتكييف وبالتعاون مع القوى العاملة تقوم باستخراج شهادات الخبرة وهذا كذب على المتدرب”.

‏وناشد مدير إدارة التدريب المهني بالقوى العاملة بقنا، شباب المحافظة ممن يرغبون الحصول على تدريب مجانى ضرورة التواصل مع المديرية عن طريق مكاتب العمل ومعرفة الخدمات التى تقدم بالمجان دون أى وسيط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق