قنا العاصمة

“أساسيات الحاسب الآلي” ورشة تدريبية للأخوات الصغار في قنا

كتب: أحمد القواسمي

نظمت هيئة كوبتك أورفانز، ورشة تدريبية للأخوات الصغار عن أساسيات الحاسب الآلي بمشروع ابنتي الغالية بالشراكة مع عدد من الجمعيات الشريكة بمحافظة قنا.

قالت سلوى مرقص، مدير هيئة كوبتك اورفانز بقنا، إن ورشة التدريب استهدفت الأخوات الصغار، للإلمام بأساسيات الحاسب الآلي، بمراكز فرشوط ودشنا، وقنا، ونقادة، وقوص.

وأضافت “سلوى”، أن مشروع ابنتي الغالية، يهدف لإطلاق العنان لإمكانيات ومواهب الأطفال واكسابهم المهارات اللازمة، ليصبحوا صناع التغيير في مجتماعاتهم المحلية وإحداث تأثير مستدام.

ومن جانبها قالت عفاف رجائي، مدير جمعية أنا مصري، أن ورشة العمل استهدفت تدريب الأخوات الصغار للتعرف على أساسيات الحاسب الآلي، بمساعدة الأخت الكبرى في كافة الجمعيات الشريكة بالمشروع بقنا، وتضمن تدريب الحاسب الآلي الجانب النظري وانتهى بالجانب العملي على الكمبيوترات، بهدف كسب الفتيات الصغيرات المهارات وفهم الأساسيات الأولية في الحاسب الآلي والتعامل معه.

وأشار جمال يوسف، رئيس جمعية أنا مصري بقنا، إلى أن مشاركة “الأخت الكبرى” وهي فتاة في مرحلة التعليم الثانوي أو الجامعي مع “الأخت الصغيرة” وهي فتاة في مرحلة التعليم الابتدائي، وعادة ما تكون أكثر عرضة للتسرب من المدرسة في العديد من الأنشطة التي تحسن من المستوى التعليمي للأخت الصغيرة، وتساعدها على الاستمرارية في التعليم وعدم التسرب من المدرسة بل وتعلم القيم الحياتية التي تساعد على تطورها الشخصي والدراسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق