قوصمشكلات

بالصور| عمقها 3 أمتار.. حفرة مياه تهدد حياة الأهالي في نجع أبو الجود في العيياشا

بجوار عمود كهرباء

كتبت: منى أحمد

عرض “الشارع القنائي”، بثا مباشرا مع الأهالي من منطقة نجع أبو الجود، التابع لقرية العيايشا بمركز قوص، أستعرض خلاله استغاثة الأهالي من تواجد حفرة مياه بعمق 3 أمتار، بمنتصف الطريق وأمام المقابر وبجوارها عمود إنارة، تهدد حياة الأطفال والمارة بالسقوط فيها، كذلك قد تعرضهم للصعق الكهربائي منذ ما يقرب من شهر دون تدخل المسؤولين.

يقول الشيخ عبد النعيم الجمل، مدرس بمعهد أبو الجود الأزهري، إن كسرا بخط المياه تسبب في تواجد حفرة مياه بعمق 3 أمتار واتساع 3 أمتار أخرى، تهدد حياة الأطفال والمارة بالطريق، مؤكدا تقديم عدة شكاوى إلى شركة المياه والوحدة المحلية، ولكن دون جدوى أو فائدة.

ويشير علي محمد بدوي، إخصائي اجتماعي، أن الحفرة تسببت في انهيار عمود إنارة، لافتا إلى قيام شركة الكهرباء بنقل أسلاك الكهرباء إلى عمود آخر ومع اتساع الحفرة وصلت إليه المياه هو الآخر وقد تؤدي إلى سقوطه، أو صعق الأطفال والمارة، مطالبا المسؤولون بسرعة حل المشكلة وإصلاح الكسر.

ويؤكد عبد الناصر خديوي، إداري بمعهد أبو الجود الأزهري، أن الأهالي تقوم يوميا بنزح 20 سيارة مياه من الحفرة، ورغم ذلك تم تسريب المياه إلى الطريق وقطعه، كذلك تسربت المياه إلى المعهد الأزهري، وهو يعد إهدارا للمياه، ويجب محاسبة المتسبب في ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق