الوقفمشكلات

شكاوى من عدم تطبيق تعريفة “التوك توك” بالوقف.. ومواطنون: حبر على ورق

كتب: جاد مسلم

سادت حالة من الاستياء بين أهالِ بمركز ومدينة الوقف، لعدم إنجاز ما وعد به مسؤولو الوحدة المحلية، في اجتماع إقرار تعريفة “التوك توك”، بأنحاء المركز وضواحيه، منتصف الشهر الماضي.

يقول عاطف محمود، موظف، إنه تابع ما أعلنته الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، عن تعريفة التوك توك بأنحاء المركز، ونشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غير أن سائقي المركبة لا يعترفون بنتائج الاجتماع لعدم إبلاغهم بشكل رسمي، ووضع أرقام كودية عليها.

ويشير حازم عطيتو، سائق توك توك، إلى أن محلية الوقف لم تخبرنا بتفاصيل التعريفة، مؤكداً أنه سمع بنشر القرار دون تحرك كان يجب أن ينتهي خلال الشهر المنقضي، والعمل بالتعريفة الجديدة بدءاً من اليوم.

ويوضح حمادة أبو الحمد، سائق، وأحد الحاضرين لاجتماع تحديد تعريفة التوك توك، أن يومياً يتواصل معي أهال لتجاوز أحد السائقين عن التعريفة المعلنة بحجة عدم العلم، منوهاً على أهمية تحرك محلية الوقف وإدارة المواقف لوضع القرار في حيز التنفيذ وفي استعداد تام لمساعدة الموظفين في ذلك الأمر.

ويتحدث محمود يس الخولي، عضو اللجنة الاقتصادية، وأحد حاضري الاجتماع، الذي عقد لتحديد التعريفة، أن رئيس محلية الوقف، وعد أن يكون أول يوم بالشهر المقبل بدء تفعيل التعريفة، حيث يتم الانتهاء من وضع التعريفة والرقم الكودي على التكا تك بالمدينة وقرى المركز، غير أنه حتى تاريخه لم ينم أي إجراء لتنفيذ قراره، متسائلاً: هل تكون جلستنا مع مسؤولي محلية الوقف نتائجها حبر على ورق”.

وأوضح “الخولي”، أنه بمجرد نشر محلية الوقف لنتائج الاجتماع، بدأ الأهالي بمطالبتنا بنتائج الاجتماع الذي التقطنا فيه الصور، مؤكداً أنه يرفض أن يتم التعامل مع القرارات بهذا الشكل، وخاصة أن ملف تعريفة التوك توك، هام في الحياة اليومية لأهالي الوقف.

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، قد دعت كبار العائلات واللجنة الاقتصادية في ١٨ من الشهر الماضي، وخرجت بتوصيات من أهمها التعريفة الخاصة بمدينة الوقف وضواحيها، والتزمت بوضع أرقام كودية على المركبات قبل نهاية الشهر، غير أن اليوم بداية الشهر، الذي كان المفترض أن يشهد تكويد لأرقام التكا تك وتواجد بياناتها بالمحلية ووضع التعريفة عليها، لم تشهد أي إجراء نحو تنفيذ قرارات الاجتماع.

وفي سياق متصل، رفض رئيس محلية الوقف، وإدارة الموقف، التعقيب على عدم إنجاز ما تم الإعلان عنه، وما حرر في محاضر المحلية الرسمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق