دشنا

كانت مقلب قمامة.. “رئيس دشنا” يتابع إنشاء حديقة عامة للمواطنين

متابعة: عبد الرحمن الصافي

تابع أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، وقاسم عبد الراضي والحسيني صبري نائبا رئيس المدينة، أعمال إنشاء حديقة عامة، كمتنزه للمواطنين بالمدخل الشمالي للمدينة.

وأوضح أنور، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا تقوم بإنشاء حديقة عامة على مساحة 1600 متر²، لتكون متنزه عام للمواطنين، كما يجري العمل على البدء في زراعة النجيلة و تشجير الحديقة بأشجار الكينو كارفس والنخيل، وعمل أحواض للورود بها، وتجهيز المقاعد الثابتة.

وأكد رئيس المدينة، أن الوحدة المحلية تواصل زراعة الأشجار وإنشاء الحدائق والميادين الخضراء بالمدينة، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية في ملف المناخ، تزامنا مع الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل التغيرات المناخية.

كما أوضح قاسم عبد الراضي، نائب رئيس المدينة، أن قطعة الأرض المقام عليها الحديقه ظلت لسنوات تستخدم كنقطة مؤقتة لتجميع القمامة والمخلفات الناتجة عن تنظيف المدينة قبل نقلها للمدفن الصحي، وبعد قرار رئيس المدينة تم تطهير المكان والبدء في تحويله لحديقة عامة بالمنطقة، لإضفاء لمسة جمالية وحضارية على المدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق