قنا العاصمة

بالتفصيل.. ننشر نصيب محافظة قنا من مبادرة 100 مليون شجرة للمرحلة الثانية

8000 شتلة أشجار مثمرة

كتب: عبد الرحمن الصافي

أكد المهندس أسعد محمد، رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، استمرار أعمال مبادرة 100 مليون شجرة، فى إطار مبادرة “حياة كريمة”، ومبادرة “اتحضر للأخضر “، واستضافة مصر مؤتمر المناخ cop27.

وقال “محمد”، لـ”الشارع القنائي”، إنه تم غرس 8000 شتلة من الأشجار المثمرة فى محافظة قنا، وذلك بالتعاون بين وزارة البيئة ووزارة الزراعة، موضحا أنه تم خلال الفترة من 4_ 8 سبتمبر 2022م، دعم المحافظة، بعدد 8000 شتلة أشجار مثمرة.

وأوضح رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، أنه تم توزيعها بالتعاون مع الوحدات المحلية والأحزاب السياسية، حيث تم توزيع 3000 شتلة للنائب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، وتم تسليمها للنائبة سحر صدقى، حيث تشرف على زراعتها بالتعاون مع محافظة قنا على مستوى مدن محافظة قنا، و1000 شتلة مثمرة للنائب محمد أحمد الجبلاوى؛ لتنفيذ حملة تشجير بمدارس مدينة قنا.

وأضاف “محمد”، أنه تم توزيع 4000 شتلة مثمرة على الوحدات المحلية بقرى “حياة كريمة”، بمدن وقرى (قنا، ودشنا، وقوص، وأبو تشت، والوقف، وفرشوط).

وذكر المهندس أسعد محمد رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، فوائد التشجير، بأن الأشجار تعمل على امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوّي، ثمّ تُخزّنه على شكل كربون، للاستفادة منه في عملية البناء الضوئي، والتي ينتج عنها إطلاق غاز الأكسجين في الهواء، وبهذا تساعد على الحدّ من التغيّر المناخي.

وأكد، أن الأشجار تساهم بشكل كبير في تعزيز الاتّزان البيئي، من خلال تقليل تلوث المياه والهواء والحدّ من تآكل التربة وتُقويّها، إضافةً إلى دورها الكبير في الحفاظ على المناخ الأرضي المعتدل وتبريد المدن، كما أنّها موئلًا للعديد من الكائنات الحيّة البرّية ومصدرًا من مصادر الطاقة الطبيعية المتجدّدة، فهي جزء من المنظومة البيئية التي يجب الحفاظ عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق