قنا العاصمة

زراعة شتلات مثمرة ومسرح لعرائس.. أنشطة كرفان التوعية البيئية في قنا

متابعة عبد الرحمن الصافي

استقبلت مديرية الشباب والرياضة بقنا، كرفان التوعية البيئية، وتم تنفيذ فعاليات وأنشطة متنوعة، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، حيث تم استقبال الكرفان بمركز شباب الترامسة، مقر شعبة نادى المناخ والبيئة، وتم تنفيذ حملة تشجير بزراعة شتلات مثمرة، ثم وصولا أخذ الصور التذكارية بميدان الساعة، برفع العلم المصرى وهتافات وطنية، حتى الوصول لقاعة نزل الشباب، وإلقاء بعض الكلمات الموجزة من قبل ممثلي: وزارة الشباب والرياضة، منظمة اليونيسيف، هيئة الأمم المتحدة، مديرية الشباب والرياضة إدارة الطلائع، مبادرة srs.

كما تم تنفيذ العديد من الأنشطة الأخرى، منها كورال بقيادة أحمد طه مدرب شعبه الكورال، ومسرح للعرائس بقيادة خالد علي، مدرب شعبة المسرح، من أجل العمل على التوعية البيئية والمناخية.

وعرضت مجموعة من طلبة كلية الزراعة، مشروع نموذج الزراعة المائية، زراعه بدون تربة وتطبيقها في مشاريع زراعية كبري تم تنفيذ ورش عمل (رسم) من قبل المتطوعين، وعلى صعيد آخر، تم تنفيذ معرض بيئي لمنتجات مؤسسات المجتمع المدني من إعادة تدوير المخلفات.

كما تم تنفيذ ندوة، حاضر بها المهندس أسعد محمد، رئيس قسم التوعية البيئية جهاز شئون البيئة فرع قنا، عن المناخ والتعرف بالتغيرات المناخية التي تؤثر على البيئة، وتأثيرها على الفرد والمجتمع وكيفية مواجهتها، والحلول من خلال مجهودات مصر لتعزيز التكيف المناخى ومشروعات التخفيف، ودور كل فرد فى تلك الحلول من خلال الحفاظ على الماء وترشيد الاستهلاك وزراعة المسطحات الخضراء.

من جانبه أكد خالد إمبابى، مسؤل الطلائع بمديرية الشباب و الرياضة، أن طلائع محافظه قنا تدعم قمة المناخ والبيئة COP27 بمدينة السلام شرم الشيخ نوفمبر ٢٠٢٢.

جاء ذلك فى إطار الاستعدادات استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP27، ويعتبر “كرفان التوعية البيئية والمناخ”، الذى يجوب مختلف محافظات الجمهورية، مبادرة وطنية تسعى إلى تمكين النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ، وتسعى للتثقيف البيئي والعمل المناخي للأجيال القادمة.

كان في استقبال كرفان التوعية البيئية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا وبتوجيهات الدكتورة عزة الدرى، وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، وإيمان عثمان، مدير عام إدارة الموهوبين والمبدعين، والدكتور عمر علي موسي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، ومحمد عبد الرحيم عرفه، الوكيل الشبابي بمديريه الشباب والرياضة، والدكتورة نسرين حمدى، مسئول أندية المناخ بالمركزية للتنمية والنشء، ومحمد سعدالله مراد، مديرعام إدارة الطلائع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق