شكاوي وبلاغاتنجع حمادي

في مدخل البلد.. مطالب برفع مخلفات ترعة في قرية “هوّ” بنجع حمادي في قنا

وتغطيتها للسير عليها بدلا من الأسفلت

كتب: عبد الرحمن الصافي

يطالب عدد من أهالي قرية “هوّ”، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بقنا، برفع مخلفات ترعة بمدخل القرية، وتغطيتها؛ لجعلها طريقا للسير عليها.

يقول علاء الدين حلمي، من الأهالي، إن ترعة كوم شافع في نهايتها تقع في منطقة “المفارق” بالقرية، وعلى أحد جانبيها كمية من المخلفات تتطلب رفعها، خاصة وأن تلك المخلفات تتسبب في انتشار الناموس والحشرات، فضلا عن الفئران.

ويضيف “حلمي”، أنه ما إذا تم تحليل مياه تلك الترعة، سيتبين وجود مياه صرف داخلها، تصرفها بعض المنازل، على امتداد الترعة، ما يشكل ضررا على صحة الأهالي، خاصة وأن الترعة تمر بمنطقة سكنية.

فيما يناشد حسين رياض، من الأهالي، بتغطية تلك الترعة، بنهايتها، في ناحية “المفارق” بالقرب من مرشح المياه، معللا أن مساحة الأراضي التي تعمد عليها بالمنطقة صغيرة جدا.

فضلا عن ذلك، يضيف “رياض”، أنه بتغطية الترعة يتم استغلال المنطقة أعلاها كطريق، يمر خلاله طلاب المدارس، من منطقة “الشيخ سليم”، وغيرها، والمواطنون بشكل عام، بدلا من السير على الطريق الأسفلتي، والتعرض لمخاطر اصطدام السيارات بهم.

ويتابع “رياض”، أن الترعة بمنطقة سكنية، وتحتاج باستمرار إلى تطهيرها ورفع مخلفاتها؛ لمنع انتشار الناموس والحشرات، مضيفا أن تغطيتها هو الحل الأمثل، بدلا من نفقات التطهير، خاصة وأن المسافة المطلوبة صغيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق