الصحة والمرأةدفتر أحوالنجع حمادي

ننشر توصيات لجنة التدخل السريع لإنقاذ طفل قفز من الدور الخامس في نجع حمادي

كتب: الشارع القنائي

أوصت لجنة التدخل السريع المشكلة من مديرية التضامن الإجتماعي بقنا، ووحدة حماية الطفل و الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، في ما يخص واقعة سقوط طفل من الطابق الخامس، وما أدلى به من أقوال في تعرضه وإخوته لتعذيب و الحرمان من الطعام على يد زوجة أبيه، بأن يتم مخاطبة الزوجة المطلقة (أم الاولاد) لأخذ موافقتها في حضانة اولادها الثلاثة، مع ضمان توفير نفقة من مرتب الزوج، والذي يعمل في شركة مصر للألومنيوم، وكذلك توفير سكن مناسب لطلقته وأولاده .

وأوضح أن القانون يحدد أولويات الرعاية بالأم أولا ثم والدة الأم فوالدها، فوالدة الزوج فوالدته، ثم الأعمام أو الاخوال، وجميعهم على قيد الحياة في تلك الحالة .

واضاف ممدوح مسلم، مدير تضامن نجع حمادي، وأحد أعضاء اللجنة، أن تقرير اللجنة سيكون أمام النيابة، مدون به التوصيات، لكي تكون أمامها أثناء اتخاذ القرار، مشيراً إلى أن ما تم مناظرته أثناء زيارة منزل الأطفال الثلاثة يعطي انطباع واضح على تعرضهم لمعاملة غير لائقة، حيث ظهرت اثار التعذيب و التقييد في أيدي الفتاة، وكذلك التعدي على جسم الطفلين الذكور، كما سارع جيران الحالات بالأدلاء باقولهم وتأكيدهم لتعرض الثلاثة الجوع والحبس من زوجة الأب .

كان اللواء إيهاب طه مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا من غرفة العمليات يفيد إصابة الطالب (أحمد. م. م)،١٣ عاماً، يقيم بمجمع الألومنيوم، إثر سقوطه من الطابق الخامس، وعند أخذ أقواله ادعى أنه قفز هربا ً من معاناة زوجة والده، مما دفع الجهات المعنية لتحرك لمعرفة ملابسات الواقعة، وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق