الصحة والمرأةالوقفشكاوي وبلاغات

أصحاب محال جزارة يطالبون بوضع “الختم الأزرق” للعجول المستوردة.. ووكيل الطب البيطري يرد

كتب: جاد مسلم

طالب عدد من أصحاب محال الجزارة، اليوم الاثنين، خلال جولة بالسوق الأسبوعي، بضرورة التفرقة بين لحوم العجول المستوردة، وذلك لأسباب معينة، ووضع الختم الأزرق على اللحوم.

يقول عاصم فاوي، جزار، إن ختم العجول بأنواعها المستوردة والبلدي يوضع عليها ختم البلدي، حيث يحتاج لمراجعة من قبل مديرية الطب البيطري بقنا، وذلك لأن البلدي أعلى سعراً، ومختلف في الطعم، وحاجة المواطن ملحة لمعرفة الفرق بينهما، من خلال الختم الأزرق المميز للعجول المستوردة، لترك الخيار للمشتري.

وأوضح حربي رمضان، تاجر، أن كيلو النفس البلدي يزيد عن المستورد بـ7 جنيهات فقط، ويعد ذلك مبلغ كبير، فكيف يتم مساواة سعر الكيلو البلدي بالمستورد.

ومن جانبه أكد إبراهيم يوسف، وكيل وزارة الطب البيطري بقنا، أن العجول التي تقضي مدة 90 يوماً داخل مصر، تعامل معاملة العجول البلدي، وتأخذ نفس الختم بالمجازر، موضحاً أن الختم الأزرق للعجول المستوردة، التي لم تقضي مدة الحجر الصحي، وتكمل بعدها مدة لا تقل عن 3 أشهر، وأن مطالبة الجزارين بختم العجول المستوردة على الإطلاق بالختم الأزرق ليس قانونياً، وأن معاملة العجول المستوردة معاناة البلدي بعد تلك الفترة قانونياً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق