شكاوي وبلاغاتمشكلات

“هبة” فتاة كفيفة تشكو من سوء معاملة موظفي محطة سكة حديد قنا

"رفضوا يحجزولي تذكرة"

كتب: أحمد القواسمي

“هبة عبدالرحيم”، فتاة كفيفة من مدينة قنا، تواجه مشكلة أثناء سفرها بالقطار في محطة سكة حديد قنا، وذلك بسبب عدم معرفة الموظفين بقوانين ذوي الهمم، الأمر الذي يعطلها عن تأدية مصالحها.

تقول “هبة”، إنها تسافر أسبوعيا بالقطار إلى القاهرة، مشيرة إلى أنها تعاني خلال سفرها من التنمر وسوء المعاملة من موظفي سكة حديد قنا أثناء قيامها بحجز تذاكر القطار للسفر إلى القاهرة لقضاء مصالحها.

وتوضح “هبة”، أنه في الأسبوع الماضي ذهبت إلى محطة سكة حديد قنا لحجز تذكرتين لها وللمرافق، وقدمت كارنيه الخدمات المتكاملة الذي منحته الدولة لها كواحدة من ذوي الهمم، إلا أنها واجهت صعوبة في التعامل مع موظف حجز التذاكر، فبعد تقديم كارنيه الخدمات المتكاملة له رفض حجز التذكرة بحجة ضرورة معرفة نسبة الإعاقة ونوعها وما إذا كانت بمرافق أم لا.

وتضيف: اليوم واجهت نفس المشكلة مع موظف حجز التذاكر بمحطة سكة حديد قنا الذي رفض أيضاً حجز تذكرة للمرافق بحجة أن الكارنيه ليس مكتوبا فيه نوع الإعاقة وما إذا كانت بمرافق أو لا، متسائلة: هسافر من غير مرافق ازاي؟

وتطالب “هبة” بتوعية موظفي السكة الحديد بقوانين ذوي الهمم وكيفية التعامل معهم، الذين يرفضون حجز تذاكر للمكفوفين أو لمرافقيهم، ويتسببون في تعطيل مصالحهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق