مشكلات

بعد نقل “سوق السبت” لمنطقة السيول.. مطالبات الأهالي في حجازة لتوفير وسيلة مواصلات إلى المقر الجديد

وتمهيد الطريق وعمل سور له

كتبت: منى أحمد

عرض “الشارع القنائي”، بثا مباشرا من داخل سوق السبت الجديد، بمنطقة السيول في قرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص، أستعرض خلاله استغاثة ومطالبات الأهالي بتوفير مواصلات للمنطقة النائية، وتمهيد الطريق وعمل سور له.

يقول عصام بريجي، أحد الأهالي، إن السوق السبت القديم، في نجع أبو القاسم بجوار الوحدة المحلية لمجلس قروي حجازة، كان قريب الأهالي ومواصلاته متوفرة، ولكننا لا نعترض على قرار نقله إلى منطقة جبلية وبعيدة، للمصلحة العامة، وكل ما نطالب به هو توفير مواصلات وتسوية الطريق.

ويشير” بريجي”، إلى أنه بعد نقل السوق انخفضت مبيعات السوق عند الباعة والتجار، بسبب بُعد المكان وعدم قدرة الأهالي الوصول إليه، لعدم توافر توافر وسيلة مواصلات، إلا إذا اضطر الأهالي دفع 25 جنيها لاستقلال توكتوك من أجل شراء كيلو طماطم.

ويوضح عنتر شحات، أحد الأهالي، أن السوق الجديد يفتقد للمياه والحمامات العامة، سواء البائعين أو الأهالي، لافتا إلى ضرورة توفير مياه شرب وحمامات، حتى لو أضطر البائعين دفع قيمة استئجار للسوق .

ويؤكد محمود شعبان، أحد الأهالي، أن أرض السوق غير ممهدة ووسط منطقة جبلية، يصعب على البائعين البيع فبها، مطالبا المسؤولين في الوحدة المحلية لمجلس قروي حجازة، تمهيد الطريق فضلا عن توفير مواصلات عامة .

رد مسؤول

من جانبه أكد سيد تمساح، رئيس مجلس مدينة قوص، على قيام الوحدة المحلية خلال الأيام القادمة، تمهيد الطريق، والعمل على توفير خط مواصلات للسوق الجديد، تلبية لاحتياجات المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق