المراكزالوقف

بعد قرار تعيينهما.. مواطني الوقف يضعون مطالبهم على مكتب الرئيس ونائبه

كتب: جاد مسلم

استقبل أهالي بمركز ومدينة الوقف، رئيس محلية الوقف ونائبة بحزمة مطالب، يرون أنها من الأهم، وذلك فور إعلان قرار تعينهم من قبل القيادات التنفيذية بقنا .

وقال محمد اسماعيل، معلم، إن ملف الصرف الصحي، وتوقفه منذ فترة بعد بداية جيدة، من مطالب الأهالي، وكذلك الانتهاء من الغاز الطبيعي، الذي يسير ببطيء شديد.

ويشير علاء أحمد، خباز، إلى أن ملف المواقف، وعدم وجود سيولة مرورية بالوقف للانتقال من وإلى الوقف، أصبح شئ مرهق للأهالي ويعطل مصالحهم، وخاصة أن الوقف تعتمد على مدينة قنا ونجع حمادي في جملة مصالحها، وبالأخص مع بداية العام الدراسي .

ويفيد حمادة أبو الحمد، سائق توك توك، أن ملف التكاتك لا يزال يحتاج لتدخل من محلية الوقف، لاستكمال أرقام كودية، وتنظيم عملها ومراقبتها في تنفيذ التعريفة المعلنة من إدارة المواقف بمحلية الوقف .

ونوه محمد عبد الله ، موظف، أن منظومة النظافة بالمدينة وقراى المركز تحتاج لضبط، فلا يوجد صندوق قمامة واحد، وتحتاج عربات التجميع للقمامة الموجودة في أماكن معينة بالمركز لمتابعتها وتفريغها أول بأول، لأن المشهد مع إلقاء القمامة على الأرض و الروائح الكريهة من الصناديق الرئيسية، لا يرقى لمركز يبحث عن الأفضل .

بينما أوضح محمود جلال، محاسب بسكر نجع حمادي، أن الحاجة لتطوير مدينة الوقف الجديدة بحاجر الجبل، استكمال مبني محلية الوقف الجديد والبدء في العمل من خلاله، وكذلك وجود خدمات في منطقة حاجر الجبل، الامتداد الطبيعي لتوسع؛ ضرورة ملحة .

وتابع على مصطفى عكاشة، سائق، أن مركز الشباب الأكبر مساحة على مستوى المحافظة  بحاجر الجبل، لا يوجد به اي نشاط، وذلك رغم وعود بعمل حمام سباحة وغيره، مطالباً القيادات التنفيذية بالعمل في ملفات تساعدهم على الرقي بالمركز، كملف الشباب والرياضة.

وتحدث محمد عبد الحميد، معلم، أن هناك احتياجات لمناطق بالمركز تحتاج لدعم في مجال الكهرباء والمياه، وتغيير مواسير المياه القديمة غير الصحية بأخرى، وكذلك اسلاك كهرباء قديمة  .

كان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قد أصدر قراراً بتعيين عزت السيد قناوي محمد، نائب الوحدة المحلية لمركز فرشوط، ليكون رئيساً لمحلية الوقف، خلفاً ل ” الخلاوي” لخروجه على المعاش، بعد نهاية سن العطاء، كما شمل القرار تعيين أحمد عربي عابدين، رئيس قرية البراهمة، ليكون نائب الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، خلفاً لعماد عبد الهادي، الذي كلف بنيابة الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق