الحرم الجامعي

مناظرة 559 حالة بقافلة جنوب الوادي الشاملة بقرية القلعية في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة طبية شاملة لقرية القلعية بأبوتشت وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة، أن القافلة شارك فيها أطباء متميزون بكافة التخصصات من كلية الطب كما قام متخصص من كلية التمريض بعمل ندوة تثقيفية بالقافلة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن القافلة الطبية قدمت خدماتها العلاجية لعدد 559 حالة، وجاءت كالتالى عدد 10 حالات نساء وتوليد، وعدد 82 حالة جلدية، وعدد 62 حالة أنف وأذن وحنجرة، وعدد 150 حالة باطنة، وعدد 120 حالة أطفال، وعدد 50 حالة نفسية وعصبية، وعدد 85 حالة رمد، كما شارك صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي في عمل التوعية لأهالي القرية بمخاطر الإدمان وطرق العلاج.

وأشار الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الندوة التثقيفية التي حاضر فيها متخصص من كلية التمريض تحدث فيها عن التوعية العلاجية والصحية لأهالي القرية، وتثقيف الأهالي بخصوص الأمراض المزمنة المنتشرة كما تحدث عن أخطار ( الضغط – السكر – السمنة )، وقام بعمل توعية بخصوص التغذية السليمة وأهميتها وعلاقتها بالأمراض المزمنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق