شكاوي وبلاغات

شكاوى من عدم مرور سيارات الغربي بهجورة بطريق نجع عمران

ومسؤول يرد

كتب: عبد الرحمن الصافي

يشكو عدد من الأهالي، بقرية الغربي بهجورة، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، في قنا، من عدم مرور السيارات بطريق نجع عمران، بدائرة القرية، خاصة مع وجود طلاب وموظفين على تلك الطريق، ما يتسبب في تعطل مصالحهم، على حد قولهم.

يقول محمد زين الجهلان، من الأهالي، إن سيارات قرى “أبو عموري”، والتي تشمل قرية أبو عموري وقرية البطحة تُحمّل ركابها من القريتين، ويكون خط سيرها (أبو عموري_ نجع حمادي)، من ناحية قرية القمانة، وبالتالي تمر السيارات بقرية نجع عمران.

وأضاف “الجهلان”، لـ”الشارع القنائي”، أن هناك من السائقين من يختصر الطريق ويمر من طريق آخر، ربما يكون أقرب في المسافة، ولكن ليس كثيرا، وهو طريق قرية الدومة، وزليتم، ما دعى أهالي نجع عمران للشكوى من ذلك الفعل، والذي يتسبب في تأخرهم عن أعمالهم، ومصالحهم، سواء طلبة أو موظفين أو غيرهم من المتجهين إلى المدينة، نجع حمادي.

وائل هريرة، من الأهالي، يشير إلى أن عدم مرور بعض السائقين بقرى معينة، يظلم الطلاب والموظفين، لافتا إلى أن الطريق الصحيح هو طريق نجع عمران، إلا أنهم يمروا بطريق الدومة؛ لأنها أقرب بالنسبة لهم، مضيفا: “المفروض يعدوا على نجع عمران والدومة”، فضلا عن ذلك، يشير “هريرة”، إلى أن الأجرة 5 جنيهات، وأنها أقل من ذلك، لافتا إلى أنه لا توجد سيارات بعد الساعة الـ10.

ويعلق بحبح عبد المبدي، من الأهالي، عن تلك المشكلة بأن سيارات الأجرة بـ”أبو عمورى” كانت تمر على نجع عمران منذ حوالي عام، وبدأت بعض السيارات تمر بقرية الدومة، حتى أصبح مع الوقت أن نجع عمران تمر بها سيارة في اليوم، مشيرا إلى إن ذلك يضطر أهالي نجع عمران، ممن يرغبون التوجه إلى نجع حمادي، أن يخرج قبلها بـ3 ساعات، أو يستقل سيارة خاصة، مناشدا بحل المشكلة خاصة مع وجود طلاب مدارس.

ويقول ناصر عاشور قناوى، إن ذلك التصرف، عدم مرور السيارات بطريق نجع عمران، يكون من أغلب السائقين، مشيرا إلى أن خط السير الثابت في تسيير المركبة هو نجع حمادي_ الغربي بهجورة، وأن مرور السيارات بطريق نجع عمران لا يستغرق 5 دقائق، من خلال وصله لا تزيد عن 200 متر، مضيفا أن الأجرة المحددة من مجلس المدينة 375 قرشا، ومع ذلك يدفعون 5 جنيهات.

رد مسؤول

من جانبه قال ياسر عبد العليم، رئيس مجلس قروي الغربي بهحورة، لـ”الشارع القنائي”، إنه سيتم التنسيق مع وحدة المرور بنجع حمادي؛ لبحث مشكلة عدم مرور السيارات بطريق نجع عمران، ومعرفة خطوط سير السيارات، مشيرا أنه أنه فيما يتعلق بشكوى الأهالي من زيادة تعريفة الركوب عن تلك المقررة، فإنه على الأهالي الإبلاغ عن أي مخالفة، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق